سامسونج تسد ثغرة أمنية في تطبيق لوحة المفاتيح

سامسونج تسد ثغرة أمنية في تطبيق لوحة المفاتيح

الساعة 3:08 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
1035
0
طباعة
سامسونغ-جلاكسي

  ......       

أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق تحديث أمان جديد لهواتفها الذكية جالاكسي. وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن تحديث الأمان الجديد يسد الثغرة الأمنية، التي ظهرت في تطبيق لوحة المفاتيح IME Keyboard.

ويمكن لأصحاب الهواتف الذكية بدءاً من الموديل جالاكسي S4 تثبيت التحديث الجديد عن طريق برنامج الأمان Knox، أو وظيفة التحديث عبر الهواء (Over the air Update)، إذا كان هذا البرنامج مثبتاً على الهواتف الذكية وقام المستخدم بتفعيل وظيفة التنزيل التلقائي لتحديثات الأمان في إعدادات الجهاز.
وبالنسبة للأجهزة غير المزودة ببرنامج Knox فإنه سيتم توريد برامج ثابتة جديدة (فيرموير)، وأكدت شركة سامسونج أنه يتم العمل على تطويرها حالياً. ولا يتمكن المستخدم من إلغاء تثبيت تطبيق لوحة المفاتيح ببساطة.
وتكمن الإشكالية في أن تطبيق لوحة المفاتيح IME Keyboard يستخدم اتصالاً غير مشفر لإجراء عملية البحث عن باقات لغات جديدة. وفي بعض الأحيان قد يتمكن القراصنة من تسريب أكواد خبيثة وفيروسات إلى الهواتف الذكية.
وبالإضافة إلى ذلك، هناك احتمال من الناحية النظرية أن يقوم القراصنة بالوصول إلى بيانات الهواتف الذكية عن طريق النقاط الساخنة المفتوحة أو غير المشفرة لشبكات WLAN اللاسلكية. ولذلك يتعين على أصحاب هواتف سامسونج جالاكسي تجنب الشبكات اللاسلكية العامة إلى أن يتم حل مشكلة الأمان بالهواتف الذكية.

بنر- الجوال


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. مؤسسة النقد تؤكد سلامة أنظمتها وعدم وجود أي اختراقات أمنية لأنظمة المعلومات

المواطن – واس أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي