سجن رجل أعمال ليبي هدد سعوديا بالقتل في دبي

سجن رجل أعمال ليبي هدد سعوديا بالقتل في دبي

الساعة 1:48 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
4535
0
طباعة
شرطة دبي

  ......       

أدانت محكمة دبي الابتدائية أمس رجل أعمال ليبي الجنسية بتهمة سب وتهديد رجل أعمال سعودي بالقتل، لخلافات مالية بينهما بسبب تجارة السجائر، وحكمت عليه بالسجن لمدة ثلاثة أشهر.

وكان رجل الأعمال الليبي، والذي يبلغ من العمر 35 عامًا، قد سب وأشهر سكينًا في وجه التاجر السعودي وسب عائلته، بعد خلافات مالية، كما هدده بالقتل وذلك قبل أكثر من عامين.

ودافع التاجر الليبي عن نفسه وأنكر تهم السب والتهديد بالقتل، غير أن القاضي وجده مدانًا بتهمة إشهار سلاح ابيض “سكين” في وجه التاجر السعودي، وتهديده بالقتل إذا لم يدفع له ثمن شحنة السجائر البالغة قيمتها 200 ألف دولار (750 ألف ريال).

وروى رجل الأعمال السعودي، وفقًا لـ “قلف نيوز” الإماراتية، أن المتهم طلب مقابلته لمناقشة مشروع إنشاء فندق في ليبيا، وعندما ذهب لمقابلته في شركته، فوجئ به وباثنين معه يهددونه بالقتل، حتى إن الليبي وضع السكين على عنقه ثم في معدته، وهدده بحبسه في الشركة لمدة 6 أشهر حتى يموت، كما صفعه واحد من الاثنين الآخرين، وطلبوا منه جواز سفره، فأبلغهم بوجوده في الفندق حيث يقيم.

أما محقق الشرطة فأخبر المحكمة أنه عندما استجوب السعودي ادعى أنه اعتذر لرجل الأعمال الليبي ولصديقيه لعدم تمكنه من دفع قيمة صفقة السجائر، وأنهم هددوه بسكين وسبوه.

بينما أدلى شاهد عيان وهو محاسب أردني بشهادته قائلا إن الحادث وقع بعدما اتفق رجلا الأعمال على الاتجار في السجائر، وأنه عندما دخل المكتب حيث يتواجد الطرفان، رأى الليبي يحمل سكينًا ويهدد ويصرخ في وجه السعودي، وأنه حاول وآخرون تهدئة المتهم.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان