شاهد .. القصبي والحمزي يفتتحان إصلاحية ذهبان بجدة

شاهد .. القصبي والحمزي يفتتحان إصلاحية ذهبان بجدة

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
16590
2
طباعة
القصبي (26)

  ......       

برعاية وزير الشئون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي ومدير عام السجون بالمملكة اللواء إبراهيم الحمزي أفتتحت مساء أمس الثلاثاء ” إصلاحية جدة بذهبان ” بحضور رؤساء لجنة تراحم بالمملكة .
الاجتماع حمل أوراق عمل مقدمة من بعض أعضاء اللجان تهدف إلى تطوير دور ( تراحم ) وتعميم التجارب الناجحة في بعض اللجان والتي تستهدف رعاية النزلاء وأسرهم وتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية اللازمة لهم من خلال معونات للأسر المحتاجة وفق مسارات تم تحديدها من قبل اللجنة .
يذكر أن لجنة تراحم تعمل على (تسديد أيجار السكن وكذلك فواتير الكهرباء) ومتابعة معاملات قضايا السجناء بالسجون وتوفير محامين لتقديم الاستشارات القانونية اللازمة .
وقال مدير اصلاحية ذهبان المقدم فائز بن مبارك الاحمري لــ “المواطن” بأن الإصلاحية تعتبر من الاصلاحيات الحديثة المطورة والتي تضم عدد كبير من البرامج ودور التدريب والتي صممت لخدمة السجين وتدريبه والتي تعمل على تغيير سلوك وتدريبه .
وفيما يخص آلية نقل السجناء ، أكد بأنه تم البدء بعملية نقل السجناء تدريجياً ولازال العمل جاري لاستكمال نقل كافة السجناء والذي يقدر عددهم بحوالي 3000 الف سجين .
واضاف: العمل والتدريب باصلاحية ذهبان مختلف تمام عن الالية المعتمدة بالإصلاحية القديمة والتي بنيت على أعلى المقاييس والنظام بالاصلاحية بالعالم والتي تعمل على اصلاح السجين وتعديل سلوكة بحيث يتم اعادته الى المجتمع شخص بعيد عن الجريمة بعد تدريبه وتأهيله للعمل بالمجتمع بعد الإفراج انتهاء مدة محكوميته .
وبين أنه قد تم استحداث قسم الاستضافة حيث يتم نقل السجناء الذين قرب انتهاء مدة محكوميتهم وتتم بعدة مراحل حتى يتم نقل السجين لقسم الاستضافة ومن اهم هذه المراحل مدى تفاعل السجين واستفادته من برامج الاصلاحية والتي تعمل على ان يعمل السجين بالفترة النهارية ومن ثم اعادته بالفترة المسائية للوحدة السجنية .
وقال : تم استحداث قسم خاص ومتكامل ومنفصل للنزيلات ( النساء ) ويشمل دور التعليم بمراحله ( ابتدائية – متوسط- ثانوي ) ومركز صحي مختص للنزيلات . وان الاصلاحية لا تمانع من اكمال الدراسة للنزلاء والنزيلات .

في المقابل ، بين مدير عام السجون بالمملكة اللواء ابراهيم الحمزي بأن سجن بريمان سيعاد ترميمه لكونه قريب من المحاكمة والجهات الاخرى المرتبطة بالسجن .
من جهته ، قام الوزير القصبي برفقة مدير عام السجون واعضاء لجان تراحم بأخذ زيارة للتعرف على اقسام الاصلاحية حيث تشمل الاصلاحية على مبنى للزيارة ومبنى للمساندة ومنطقة للنساء والتي تتكون من 4 وحدات وتتسع تقريبا 1024 نزيلة ومبنى للتدريب المهني ومدرسة وتسع حوالي 500 طالب ومسجد ومبنى السجن الانفرادي للرجال وعدد من المغاسل الخارجية وكذلك عدد من المغاسل الداخلية لخدمة النزلاء ومخبز ومبنى الادارة العامة للصلاحية وكذلك القسم النسائي كما يشمل مبنى الاصلاحيه على مهبط للطائرات العمودية وتوجد ايضا محطة لمعالجة المياة كذلك كما ان جميع الاصلاحية مراقبة بالكاميرات وكذلك يشمل على قسم خاصة للخلوة الشرعية وتتكون من 16 غرفة .
القصبي (31)

القصبي (25)

القصبي (20)

القصبي (21)

القصبي (22)

القصبي (29)

القصبي (28)

القصبي (27)

القصبي (30)

القصبي (24)

القصبي (23)

القصبي (40)

القصبي (39)

القصبي (38)

القصبي (37)

القصبي (36)

القصبي (34)

القصبي (32)

القصبي (33)

القصبي (19)

القصبي (18)

القصبي (17)

القصبي (16)

القصبي (15)

القصبي (14)

القصبي (13)

القصبي (12)

القصبي (11)

القصبي (10)

القصبي (9)

القصبي (8)

القصبي (7)

القصبي (6)

القصبي (5)

القصبي (4)

القصبي (3)

القصبي (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف