شاهد.. تكريم أكبر معمر في الليث

شاهد.. تكريم أكبر معمر في الليث

الساعة 8:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1990
1
طباعة
معمر-الليث

  ......       

كرمت ادارة التعليم بمحافظة الليث، مساء أمس الأول 200 مواطن اجتازوا برنامج الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية، التي أقامتها الإدارة خلال الشهرين الماضيين بمركز حفار واستهدفت تسعة مراكز بمحافظة الليث شملت مركز حطين بالمساعيد، وهارون الرشيد بحفار، والشاطئ بسلم الزواهر، وأبو عبيدة بالشواق، والإمام مالك بالقعبة، وثابت بن قيس بصهده، وبدر بالحراتيم، وابن القيم بالحبقة، وحمزة بن عبدالمطلب بالبراكيت، والتحق بها أكثر من 200 دارس ممن تتراوح أعمارهم بين 45 و100 عام.
وأكد مدير التعليم مرعي بن محمد البركاتي خلال الحفل، أن المملكة تعد من أبرز دول العالم التي نجحت في مكافحة الأمية بين أوساط المجتمع رجالاً ونساءً، مشيرًا إلى أن انخفاض معدلات نسبة الأمية على مستوى الوطن هو أكبر دليل على ذلك الإنجاز.
وقال إن الحملة تأتي في إطار جهود الوزارة للقضاء على الأمية في المجتمع ونشر المعرفة والتعليم في كافة القرى والهجر التي تتبع للمحافظة، وفق منظومة من البرامج والفعاليات التعليمية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، والقضاء على الأمية بين أوساط المجتمع في محافظة الليث والمراكز التابعة لها.
وعلى هامش حفل التكريم قام مدير التعليم بتكريم اكبر معمر في الليث عاد للدراسة في محو الامية بعد ان تجاوز عشرة عقود , حيث بلغ عمر المعمر هارون الزهراني (١٠١ عام) وكان احد الدارسين ببرنامج محو الأمية بمركز ابن القيم بمركز الشواق ٦٠ كم جنوب محافظة الليث .
وكان المعمر الزهراني قد التحق بمركز محو الامية عندما بدأ في الشهر الماضي واصر على مواصلة تعليمة رغم كبر سنة وظروفه الصحية الا انه اكد ان العلم نور ولابد ان يقتنص الانسان الفرصة متى ما توفرت له.
وكان برنامج محو الأمية بقطاع حفار بمحافظة الليث، قد انطلق بتاريخ في 28/ 6/ 1436هـ، واستمر لمدة شهرين في تسعة مراكز ساحلية جنوب محافظة الليث .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف