شباب سعودي يصمم موقعا للبحث والمعرفة بطريقة عصرية

شباب سعودي يصمم موقعا للبحث والمعرفة بطريقة عصرية

الساعة 2:20 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
915
0
طباعة
موقع-للبحث-والمعرفة (2)

  ......       

افتتح مجموعة من الشباب السعودي موقعاً للبحث والمعرفة بطريقة عصرية شبابية بعيدا عن الرسمية، يقدمون من خلاله ترجمة ومعلومات ومعارف في مقاطع لا تتجاوز 35 ثانية فقط.
وأكد الشاب سعود الخميس لـ”المواطن” أن هدف الموقع الذي يحمل اسم “35seconds” إلى نشر المعرفة والتحفيز على البحث والتطبيق بطريقة شبابية بعيده عن الرسمية، ومحاولة تسهيل المعلومات المعقدة بأمثلة واقعية حاضره .
وأضاف أن توجه الموقع عالمي، وأننا لن نتوقف عند المجلية لوجود ترجمة إنجليزية في كل المقاطع، كما نسعى الى الوصول لكل فئات المجتمع البسيطة والمثقفة.
وأوضح الخميس أن سبب اختيارهم هذه المدة وجود حساب معلومات عامة خاص بهم على برنامج التواصل الاجتماعي الانستغرام يحمل اسم “35minus20” وهو جزء من المشروع وكانت مدته 15 ثانية وتم تطوير الموقع بزيادة نحو 20 ثانية.
وقال أن زيادة المدة إلى 35 ثانية كإضافة معلومات كافية ومفيدة جدا مشيرا إلى أنهم يعملون بإتقان لاختصار المعلومات في 30 ثانية والخمس الثواني المتبقية خاصة بالبداية والنهابة و نرى أنه من خلال تجربة الزمن لفترة طويلة، أن الــ35 ثانية كافية.
وبين أن الموقع يقدم خدمة إضافية وهي عبارة عن pdf يحتوي على كافة التفاصيل حول الموضوع الذي تم تقديمه بتصميم وإخراج احتراقي و يمكن استخدام هذا الملف في جميع الأجهزة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.
ويذكر سعود بداية الفكرة بأنها بدأت بثلاثة أشخاص الأل مسئول عن الإنتاج وكتابة المحتوى والثاني الإشراف على بناء الموقع والثالث يعمل كمطور للموقع ومترجم للمقاطع و تم تطور للموقع وتشكيل فريق عمل من أصحاب برامج ومدققين نحويين ولغويين، ومترجمين ومنتحين .
و أكد الخميس لـ “المواطن” أن المشروع متاح للجميع ويمكنهم تقديم أفكار من خلال الموقع لبرامج تفيد الجميع ، لافتا إلى أن المشروع يهدف الى هامش ربح الذى يساعد على تطوير الموقع.

موقع-للبحث-والمعرفة (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة درّاجة نارية بطريقة غريبة في وضح النهار