شركات الإنترنت تتنافس على رمضان

شركات الإنترنت تتنافس على رمضان

الساعة 11:00 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
810
0
طباعة
نت

  ......       

مع بداية رمضان ظهر التنافس بين شركات الإنترنت الكبرى، وعلى رأسها غوغل وفيسبوك وتويتر، على تقديم محتويات تنسجم مع قيم الشهر الكريم ومعلومات مفيدة تهم الصائمين.

محرك البحث الشهير غوغل قدم صفحة خاصة بشهر الصيام أطلق عليها اسم “دليل رمضان” توفر معلومات عن أوقات الإمساك والإفطار وأوقات الصلاة.

كما يوفر “دليل رمضان” الخاص بغوغل عرضا لبعض الأعمال الدرامية والترفيهية، التي تلقى رواجا كبيرا خلال الشهر الكريم، ويتيح للزوار متابعتها عبر موقع يوتيوب.

وللباحثين عن وجبات جديدة، تعرض الصفحة قسما خاصا بطريقة تحضير بعض الوصفات التي تشمل وجبات رئيسية وحلويات من مختلف دول المنطقة. ويمكن أيضا لزوار الصفحة مشاهدة تلك الوصفات عبر يوتيوب.

وتستعرض صفحة الدليل المتوفرة على العنوان مجموعة من التطبيقات الرمضانية وكذلك أداة تعتمد على خرائط غوغل للبحث عن أقرب مطعم يمكن التوجه إليه لتناول وجبة الإفطار.

ولأن رمضان موسم ترويجي مهم جدا في العالم العربي على وجه الخصوص، تحرص شركات الإنترنت على تسليط الضوء على اهتمامها بالشهر الكريم ولو بإضافات بسيطة.

فموقع تويتر، قدم ميزة لطيفة إذ يضيف صورة هلال رمضان إلى كل هاشتاغات رمضان باللغتين العربية والإنجليزية.

بدوره أضاف موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي رسومات Stickers خاصة برمضان ومستوحاة من فيلم الكرتون الإماراتي الشهير “فريج” يمكن تبادلها عبر تطبيق الماسنجر.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن