صراع الرمق الأخير..المكسيك والإكوادور بكوبا أمريكا

صراع الرمق الأخير..المكسيك والإكوادور بكوبا أمريكا

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
650
0
طباعة
المكسيك

  ......       

يخوض منتخبا المكسيك والإكوادور فجر غدٍ السبت مواجهة ليست بالهينة في ثالث جولات المجموعة الأولى من بطولة ’’كوبا أمريكا‘‘ 2015 المقامة حاليا في تشيلي على أمل تحقيق الفوز الأول.
ويضع الفريقان عينيهما على نقاط المباراة الثلاث الهامة والحاسمة في سباق التأهل للأدوار الإقصائية، وإن كان منتخب المكسيك في موقف أفضل نسبيا من منافسه، باعتبار أن لديه نقطتين في جعبته.
ويسعى الـ ’’تري‘‘ للفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل كثاني المجموعة الأولى وضمان تجاوز بوليفيا في حال تعادل بوليفيا مع تشيلي وتساوي المنتخبين المكسيكي والبوليفي بخمس نقاط.
وسيعمل لاعبو المكسيك على تسهيل مهمة الوصول لمرمى الإكوادور وهو الأمر الذي نجحوا فيه خلال مواجهة تشيلي، لذا فقد قرر المدرب ميجل إيريرا الدفع بكافة أسلحته الهجومية وفي مقدمتها راؤول خيمينيث ،وماتياس فوسو.
وسيغيب عن مواجهة الإكوادور الجناح الأيسر أدريان ألدريتي الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مواجهة تشيلي، ومن المتوقع أن يحل بدلا منه كارلوس سالسيدو.
أما فرص منتخب الإكوادور في التأهل فتبدو معقدة حيث لا بديل عن إمطار مرمى المكسيك برباعية نظيفة على الأقل من أجل تحقيق فارق أهداف مريح يجعلها ضمن أفضل ثوالث مجموعات، والذين سيتم اختيار اثنين منهم للتأهل إلى ربع النهائي.
ويضع مدرب منتخب الإكوادور جوستافو كينتيروس آماله على تحسن أداء الفريق لتجنب تكرار نفس الأخطاء التي أدت إلى الهزيمة في الجولتين السابقتين.
ويعتبر تشكيل الإكوادور كاملا تقريبا باستثناء عدم وضوح الرؤية بالنسبة للمدافع جابرييل أشيلير الذي لم يتمكن من التدرب مع زملاءه في الأيام الماضية بسبب متاعب في الركبة.
وربما يدفع كينتيروس بريناتو إيبارا وخوان كاثيريس في وسط الملعب كي يصبحا بمثابة محوري ارتكاز ويساهما في الوقت ذاته في زيادة الفاعلية الهجومية كما حدث أمام بوليفيا.

التشكيل المتوقع لكلا المنتخبين:
الإكوادور: ألكسندر دومينجز، فريكسون إراثو، خوان كارلوس باريديس، جابرييل اشيلير أو أرتورو مينا، وولتر أيوفي، فيدل مارتينيث، كريستيان نوبوا، بيدرو كينيونيث، جيفرسون مونتيرو، ميلر بولانيوس، إينر فالنسيا.
المكسيك: خيسوس كورونا، خيراردو فلوريس، هوجو أيالا، خوليو دومينجيث، خوان فالنثويلا، كارلوس سالثيدو، خوان كارلوس مدينا، خافيير جويميث، خيسوس مانويل كورونا، ماتياس فوسو وراؤول خيمينيث.


قد يعجبك ايضاً

أمريكا تستعد لمواجهة روسيا “إلكترونيًّا”

المواطن – وكالات قالت مجلة “The National Interest”: