طالبات “طب عنيزة” يفحصن الأمراض المُزمنة

الأحد ٢٨ يونيو ٢٠١٥ الساعة ١٢:١٧ مساءً
طالبات “طب عنيزة” يفحصن الأمراض المُزمنة

نفذَّت طالبات كلية الطب بعنيزة حملة بعنوان ” انتبه لنفسك” إذ أنشأت الطالبات هاشتاقاً عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يحمل اسم الحملة، والتوعية عن ضغط الدم، وقياس النبض، وكتلة الجسم ( السمنة )، حيث اختص هذا البرنامج بالسيدات داخل مجمع عنيزة مول، الذي استمر لثلاثة أيام .. وقد كانت هذه الحملة برعاية من مكتب الجود وشركة العطية، ومشاركة الأستاذ مساعد السناني والدكتور عبدالرحمن الجابر من لجنة أهالي عنيزة ..

من جانبها، أفادت لـ ……………… مشرفة الحملة الطالبة / موضي بنت صالح اليحياء أن هذه الحملة تهدف إلى توعية وتثقيف سيدات المُجتمع وعامة النساء، حيثُ بلغ عدد الزائرات لليوم الواحد 550 زائرة، تمَّ من خلالها تشخيص حالات ارتفاع وانخفاض ضغط الدم ..
وتابعت “اليحياء” أن أهداف هذه الحملة تلخَّص في تثقيف عامة المجتمع عن مرض ضغط الدم، حيث نشر التوعية عن هذا المرض وأعراضه وأنواعه وسبل الوقاية منه وعلاجه، كذلك رصد عملية إحصائية عن المصابين بهذا المرض من خلال نسبة كبيرة للسيدات أثناء تواجدهن في أكبر المجمعات في المحافظة، إذ أن هذه الحملة أتت ضمن برامج تُنفذها خدمة المجتمع في كلية الطب والعلوم الطبية التطبيقية في عنيزة بواسطة طالبات الكلية الطب، وهو احدى سلسة برامج على مدار الموسم الواحد …

طالبات-طب-عنيزة (2)

طالبات-طب-عنيزة (3)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    وفقكم الله اليوم علم وقلم وغداً جني الثمار نتيجة خدمة الوطن .