غارات على القيادة العامة للمتمردين بصنعاء

غارات على القيادة العامة للمتمردين بصنعاء

الساعة 8:39 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
510
0
طباعة
غارات-على-صنعاء

  ......       

استهدفت غارات التحالف العربي، ليل السبت الأحد، مقرات لميليشيات الحوثي وصالح في اليمن، بعد تصعيد المتمردين الذي سبق إعلان الأمم المتحدة انطلاق المحادثات بشأن الأزمة اليمنية في 14يونيو الجاري.

وقالت مصادر محلية لـ”سكاي نيوز عربية” إن مقاتلات التحالف، الذي تقوده السعودية، شنت غارات على مبنى القيادة العامة للجيش الخاضع لسيطرة قوات صالح وميليشيا الحوثي، وسط العاصمة صنعاء.

وتعرضت مواقع أخرى للمتمردين في صنعاء وتعز لضربات جوية، وذلك بعد أن أسقطت الدفاعات السعودية صاروخ سكود أطلقه المتمردون على السعودية، في تصعيد كبير للقتال المستمر منذ أكثر من شهرين.

وكان بيان لقيادة التحالف العربي قد قال “إنه في الساعة 02:45 من صباح اليوم السبت أطلقت ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح صاروخ سكود باتجاه مدينة خميس مشيط”، قبل اعتراضه من صاروخي باتريوت.

وأضاف البيان “وقد بادرت القوات الجوية للتحالف في الحال بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة”، وهي المحافظة التي تعد أحد أبرز معاقل جماعة أنصار الله الحوثية.

وفي موازاة استمرار القتال، أكدت الأمم المتحدة السبت في بيان أن محادثات السلام التي تتولى رعايتها بين الحكومة اليمنية والمتمردين ستعقد في جنيف في 14 يونيو الجاري.

وتهدف محادثات السلام إلى إعلان وقف إطلاق نار وخطة لانسحاب المتمردين من مناطق استولوا عليها منذ انتهاء الصيف الماضي، وزيادة مساعدات الأمم المتحدة، كما قال دبلوماسيون في نيويورك الجمعة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة