غارات على مواقع المتمردين في مأرب

غارات على مواقع المتمردين في مأرب

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
560
0
طباعة
الحوثي-اليمن

  ......       

استهدفت غارات التحالف العربي، الأحد، تجمعات ميليشيات الحوثي وصالح في محافظة مأرب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، وسط استمرار تصدي القوات الحكومية للمتمردين.

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن طائرات التحالف، الذي تقوده السعودية، ضربت مواقع الميليشيات المتمردة في منطقة الجفينة بمأرب، وقاعدة العند الجوية في محافظة لحج.

أما في محافظة شبوة، فقد قتل خمسة عناصر من حركة “أنصار الله” الحوثية في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبة عسكرية في مدينة عتق، حسب ما ذكرت مصادر محلية.

وتخوض القوات الموالية للشرعية و”المقاومة الشعبية” مواجهات مستمرة مع قوات علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي، التي تسعى إلى السيطرة على المزيد من المناطق في اليمن.

ودأبت الميليشيات المتمردة، منذ بدء التحالف العربي عملياته الجوية لدعم الشرعية بالبلاد، إلى استهداف المناطق السكنية، حيث أفيد الأحد عن مقتل مدنيين بقصف عشوائي على عدن.

وكانت الأمم المتحدة قد سعت، من خلال عقد مباحثات في جنيف، إلى اتفاق بمهد لوقف القتال في اليمن، إلا أن المفاوضات انتهت، يوم الجمعة الماضي، دون تحقيق أي تقدم.

وحمّل وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، الحوثيين وحلفائهم مسؤولية فشل المفاوضات، وأكد أن الحكومة كانت تأمل في التوصل إلى اتفاق إلا أن “وفد الحوثيين لم يسمح لنا بتحقيق تقدم حقيقي كما كنا نتوقع”.

وتطالب الحكومة اليمنية بانسحاب الحوثيين وقوات صالح من المناطق التي سيطروا عليها كما ينص قرار لمجلس الأمن الدولي، وبالعودة إلى المبادرة الخليجية ومقررات الحوار الوطني.
بنر- الجوال


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك