غداً.. تعليق تداول أسهم موبايلي

غداً.. تعليق تداول أسهم موبايلي

الساعة 6:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1255
0
طباعة
أسهم-موبايلي

  ......       

أعلنت هيئة السوق المالية السعودي في بيان لها اليوم الإثنين، وقف تداول أسهم شركة اتحاد اتصالات، موبايلي، بداية من الثلاثاء حتى إفصاح الشركة عن الأثر المالي بعد تسلم النتائج الأولية للتحقيق في القوائم المالية للشركة.

وسبق للهيئة في آخر فبراير (شباط) القول إن مجلس إدارتها كلف فريق عمل متخصصٍ بفحص القوائم المالية للشركة وجميع الوثائق ذات العلاقة، وزيارة مكاتب الشركة والاستماع لأقوال جميع الأطراف المعنية، للتحقق من وجود مخالفات من قبل الشركة لنظام السوق المالية.
وقالت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني، زُودت :”شركة اتحاد اتصالات موبايلي، بملخص للتقرير الأولي الخاص بالملاحظات التي توصل إليها فريق العمل المتخصص، للتأكد من وجود أثر مالي على القوائم المالية للشركة”.

وأضاف البيان أن مجلس إدارة الهيئة قرّر تعليق تداول سهم الشركة “إلى أن تُفصح عن الأثر المالي على قوائمها المالية، في ضوء الملاحظات التي زُوّدت بها الشركة”.
وفي مايو (أيار) قالت الهيئة أيضاً إنها أحالت للادعاء العام المشبوهين في قضية شركة موبايلي، بسبب مخالفات تتعلق بالتداول بناءً على معلومات داخلية.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، برزت مشكلات موبايلي ، بعد تعديلها أرباح سنة 2013 والنصف الأول من 2014 ، وخفضها مجتمعةً 1.43 مليار ريال (381 مليون دولار).
وفي يناير (كانون الثاني) عادت الشركة لتعلن خسارة صادمة في الربع الأخير من 2014، وقدرها 2.28 مليار ريال.

وتكبدت موبايلي خسائر صافية بـ 199 مليون ريال (53.06 مليون دولار) في الربع الأول من 2015، مقارنةً مع صافي أرباح بـ1.61 مليار ريال، في 2014.


قد يعجبك ايضاً

موبايلي تضاعف المميزات الشهرية مع باقات “واجد” المفوترة

المواطن – الرياض أطلقت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”