قناة الجزيرة : إطلاق الصحفي “أحمد منصور ” بعد توقيفه بألمانيا

قناة الجزيرة : إطلاق الصحفي “أحمد منصور ” بعد توقيفه بألمانيا

الساعة 11:25 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1570
0
طباعة
أحمد-منصور

  ......       

أصدر المدعي العام الألماني الاثنين قرارا بالإفراج عن صحفي الجزيرة”المشهور” أحمد منصور، بحسب ما أعلنته القناة القطرية، وكان منصور (52 عاما) والذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية حيث أوقف في مطار برلين السبت، طبقا لمذكرة توقيف دولية أصدرتها مصر في تشرين الأول/أكتوبر تتضمن عدة تهم.

وأعلنت قناة الجزيرة اليوم الاثنين الإفراج عن أحد صحفييها أحمد منصور والذي تم توقيفه السبت في مطار برلين بطلب من السلطات المصرية.
وقال متحدث باسم القناة القطرية “إننا نرحب بقرار المدعي العام الألماني” بشأن الإفراج عن أحمد منصور. ولم تعط أي توضيحات في قطر عن عملية الإفراج.

وفي وقت سابق أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أن برلين “بعيدة جدا” عن اتخاذ قرار بتسليم الصحفي المشهور أحمد منصور استجابة لطلب مصر. وتعتبر مصر قناة الجزيرة ناطقا باسم قطر المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس السابق الإسلامي محمد مرسي الذي عزله الجيش في 2013.

وقد أوقف أحمد منصور (52 عاما) الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية، في مطار برلين السبت طبقا لمذكرة توقيف دولية أصدرتها مصر في تشرين الأول/أكتوبر تتضمن عدة تهم، في قضية أثارت تساؤلات غاضبة حول حرية الصحافة والعلاقات الألمانية المصرية.

وكانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا طالبت ألمانيا الاثنين بالإفراج “فورا” عن الصحافي في قناة الجزيرة أحمد منصور.

وصرحت مسؤولة حرية الصحافة في المنظمة دنيا مياتوفيتش “مع كل الاحترام للالتزامات القانونية للسلطات الألمانية، إن القبض على صحافيين يشكل أداة قوية لإسكات وسائل الإعلام المعارضة لأي حكومة”. وتابعت في بيان “من هذا المنظار أطالب السلطات الألمانية بالإفراج فورا عن منصور”.
بنر- الجوال


قد يعجبك ايضاً

رسميًّا.. أحمد حجازي يغيب عن الأهلي أمام إنبي بـ #الدوري_المصري

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن الأهلي المصري غياب