آبل تعلن عن iOS 9

آبل تعلن عن iOS 9

الساعة 11:10 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
1150
0
طباعة
آبل

  ......       

أعلنت شركة أبل عن إصدار جديد من نظام تشغيل الآيفون والآيباد iOS 9 مع مميزات عدّة، موضحة أن الإصدار الاختباري سيطرح في تموز/يوليو المقبل.

وأوضحت الشركة خلال فعاليات مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2015، الاثنين في قاعة Moscone West بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة أن iOS 9 سيعمل على أي جهاز من ذوي نظام التشغيل iOS 8.

وذكرت الشركة أن 1.5 مليون تطبيق ممكن تحميله من خانة متجر التطبيقات، مشيرة إلى أنه تم دفع كلفة ٣٠ مليار دولار للمطورين.

تنطلق الاثنين فعاليات مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2015، في قاعة Moscone West بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة.

ووضعت آبل رهن إشارة غير الحاضرين للمؤتمر بثا مباشرا عبر الإنترنت، ومن خلال روابط تدعم منصات iOS و Android وأجهزة الكومبيوتر المكتبية.

وسيستهل المؤتمر بإزاحة الستار عن جديد المنتجات وآخر التحديثات، مثل الإصدار الجديد من نظام آيفون وآيباد وآيبود iOS 9، والإصدار الجديد من نظام ماك 10.11.

وتسود أخبار قوية بعزم عملاق التكنولوجيا الأميركي إطلاق خدمة التدفق الموسيقي، ويتوقع أن تنبني على العلامة التجارية Beats Music التي حصلت عليها شركة آبل بعد استحواذها على شركة Beats Audio. ورجح مراقبون أن يصل سعر الخدمة الموسيقية الجديدة إلى 9.99 دولار.

وكان من المتوقع أن تعلن آبل كذلك عن آخر التحديثات التي تخص Apple TV سواء للنسخة الجديدة من الجهاز أو تلك المتعلقة بخدمة بث تلفزيوني جديد، غير أنها قررت عدم الإعلان عنه مبررة ذلك بأنه ليس جاهزا بعد.
آبل
آبل


قد يعجبك ايضاً

رئيس الوحدة يتراجع عن الاستقالة

المواطن ــ أبوبكر حامد  تراجع رئيس نادي الوحدة