مؤسسة محمد بن فهد تبدأ المرحلة الثانية من مشاريعها الانسانية بالمملكة

مؤسسة محمد بن فهد تبدأ المرحلة الثانية من مشاريعها الانسانية بالمملكة

الساعة 10:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
885
0
طباعة
محمد-بن-فهد

  ......       

بدأت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية المرحلة الثانية من مشاريعها الإنسانية في المملكة ، حيث تم توزيع 13 وحدة سكنية من مشروع الإسكان الميسر بمدينة الدمام والذي يضم 148 وحدة سكنية ، كما بدأت المؤسسة بوضع البرامج التدريبية والتوظيفية لأبناء الساكنين ، وتهدف المؤسسة إلى تمكين أبناء الأسر المحتاجة من المهارات المطلوبة بسوق العمل ، إيجاد الوظائف المناسبة لهم أو تمويل مشاريع صغيرة تمكنهم من تسيير أمور حياتهم المعيشية ، وبالتالي استفادة غيرهم من الإسكان .

كما بدأت الاستعدادات لاستهداف 100 منزل على مستوى المملكة للمرحلة الثانية من المشروع إذ أنهت المؤسسة أعمال الترميم لعدد 110 منزل على مستوى المملكة العام المنصرم ، ونظراً لنجاح التجربة ، فلقد تكلفت المؤسسة برصد الميزانية اللازمة للمرحلة الثانية .

من ناحية أخرى انطلقت المرحلة الثانية من مشروع حاضنات السجون والتي تتبناه المؤسسة إذ تم أنشاء معلمين في كل من جدة والمدينة المنورة وتم وضع الخطط اللازمة لتدريب 100 نزيلة داخل السجون بالتعاون مع الإدارة العامة لسجون المملكة .

الجدير بالذكر أن المشروع انتهى من أنشاء 9 معامل في سجون المملكة وعمل على تدريب 250 نزيلاً إضافة لتمويل ودعم 7 مشاريع بقيمة تصل إلى 1218458 ريالاً ولقد بدأت المؤسسة بوضع الخطط اللازمة لتشغيل مشروع الحاضنات للنساء في سجون المملكة .

كما أطلقت المؤسسة مؤخراً صندوق شفاء والذي يهدف إلى توفير العلاج والمستلزمات الطبية للمرضى وتعمل المؤسسة في أطار المرحلة الثانية من هذا المشروع إلى توقيع اتفاقيات مع جمعيات ومؤسسات ذات علاقة بشئون المرضى لتقديم الخدمات اللازمة لهم .

وقال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس اللجنة التنفيذية للمؤسسة : بأن المؤسسة وانطلاقاً من إستراتيجيتها وضعت خطط تنفيذية لعدد من البرامج والمشاريع التنموية والإنسانية لخدمة شرائح مختلفة من المجتمع وعادة ما تنطلق إعمال المؤسسة من الاحتياجات التي تعبر عنها هذه الشرائح .

وأضاف سموه أن انطلاق المرحلة الثانية من هذه المشاريع يأتي استجابة للحاجة لهذه المشاريع بعد أن أعدت المؤسسة مسوحاتها الميدانية لتحديد هذه الاحتياجات ، واستطرد سموه بأن المؤسسة رصدت الميزانيات اللازمة لهذه المشاريع لتنفيذها على مستوى المملكة .

واختتم سموه تصريحه بالشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس أمناء المؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد والذي يحرص على تقديم خدمات نوعية للمستفيدين في كافة أنحاء المملكة .

كما يوجه سموه ــ حفظه الله ــ بضرورة أجراء الدراسات التقويمية لهذه المشاريع للوقوف على مدى نجاحها والتعرف على نقاط الضعف والقوة فيها بهدف تطويرها .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. محمد بن راشد مغرداً : حللت أهلاً سلمان المجد

المواطن – عبد الرحمن دياب أكد الشيخ محمد