ماذا قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” عن زيارة ولي ولي العهد ؟

ماذا قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” عن زيارة ولي ولي العهد ؟

الساعة 5:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1055
0
طباعة
السعودية-روسيا

  ......       

تطرقت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” إلى اللقاء الذي عقد يوم أمس في بطرسبورغ بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.
وجاء في المقال ما يلي: أسفر منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ليس فقط نتائج اقتصادية هامة، بل عن نتائج سياسية، حيث اصبح الوفد السعودي الذي وصل إلى بطرسبورغ من أكبر الوفود تعدادا في المنتدى. وقد بحث بوتين ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أثناء اللقاء الذي عقد بينهما على هامش المنتدى بعض المشاريع الاستثمارية الهامة. كما إنهما بحثا مسألة التنسيق في بعض القضايا السياسية الحادة. ويعتقد الخبراء أن هذا اللقاء يمكن أن يأتي كمقدمة لاستئناف العلاقات الثنائية الاستراتيجية الحقيقية بين البلدين.
وكان مساعد الرئيس الروسي للشؤون السياسية يوري أوشاكوف قد أعلن عشية عقد اللقاء مباشرة بقوله : يمكنني الافتراض بأنه ستبحث أثناء اللقاء المسائل المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط، وبالتحديد الوضع في اليمن وسوريا ، ومواجهة تنظيم “داعش”، إلى جانب مسائل إقامة التعاون الأوثق في مجال الطاقة ضمنا”.
وتُولي روسيا أهمية كبيرة لتلك الزيارة لأسباب عدة. أولها هو ضرورة البحث عن شركاء في الخارج، على خلفية الأزمة مع الغرب.
وصرح رئيس إدارة صندوق “منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي” سيرغي بيلياكوف لوكالة “تاس” قائلا:” إن وصول القيادة السياسية (السعودية) على هذا المستوى العالى لبحث أجندة التعاون والاستثمارات المحتملة، فإن ذلك دليل واضح على أنها معنية حقا بتطوير المشاريع والاستثمارات المحددة”.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن زايد : زيارة الملك تاريخية والسعودية عمود الخيمة الخليجية والعربية وأمنھا من أمن الإمارات

المواطن – واس أكد صاحب السمو الشيخ محمد