متسولون محترفون يغزون “الخرج” بابتكارات جديدة !

متسولون محترفون يغزون “الخرج” بابتكارات جديدة !

الساعة 10:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2345
0
طباعة
متسولين (1)

  ......       

تشهد محافظة الخرج هذه الأيام زيادة كبيرة في عدد المتسولين الذين يتواجدون في بعض الشوارع الحيوية وعند الإشارات وأمام أجهزة الصراف الآلي والمجمعات التجارية وكذلك عند أبواب المساجد خصوصا بعد أداء صلاة الجمعة مما يشكل خطرا على المواطنين لعدم معرفة أوضاعهم الحقيقة و أين تذهب هذه الأموال التي يحصلون عليها جراء استعطافهم للمواطنين بحمل بعضهم لأوراق يدعون أنها تثبت صدق ادعائهم من أمراض وعاهات مصطنعة وحمل البعض منهم لأطفال لاستدرار عطف المواطنين ،مع أن أغلب المتسولين من النساء والأطفال مجهولي الهوية.
“المواطن” رصدت إحدى المتسولات والتي تحمل طفلها عند إحدى الإشارات تحت أشعة الشمس الحارقة ، وعند سؤالها عن عدم ذهابها للجمعية الخيرية أجابت بأنها غير سعودية وليس لديها مايسد حاجتها وحاجة طفلها.
كما رصدت أيضا احدى المتسولات عند الإشارات المرورية والتي أكتفت برفع سبابتها لطلب النقود بدون أن تتكلم أو تتجاوب معنا ،مما يشير إلى أنها وافدة ولا تجيد اللغة و تريد عدم افتضاح أمرها.
من جهته قال مدير مكتب المتابعة الاجتماعية بالخرج عبدالله بن راشد الحقباني لـ”المواطن “: إن هناك حملات لمكافحة التسول تقوم بها لجنة مكافحة التسول والتي تتكون من عدة جهات حكومية ومن المحافظة للقبض على المتسولين وإحالة المضبوطين من المواطنين إلى مكتب المتابعة الاجتماعية فيما يتم تسليم الأجانب إلى إدارة توقيف الوافدين.

متسولين (4)

متسولين (5)

متسولين (3)

متسولين (2)


قد يعجبك ايضاً

“باشر” الخرج يُرسل مخالفات المرور لمرتكبيها في “sms”

المواطن – رشيد السويلم – الخرج دشن مرور