معهد الادارة يفتح التسجيل في برامجه الإعدادية

معهد الادارة يفتح التسجيل في برامجه الإعدادية

الساعة 11:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1970
1
طباعة
معهد االادارةالعامة

  ......       

أعلن معهد الإدارة العامة عن بدء استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرامجه الإعدادية من خريجي الجامعات وحملة الشهادة الثانوية، في كل من مركزه الرئيسي بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسوي بالرياض، عبر الموقع الإلكتروني للمعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa ، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 13 /9 /1436هـ.

ويشترط للقبول في برامج المعهد الإعدادية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة (العلوم الطبيعية– العلوم الشرعية– العلوم الإدارية والاجتماعية)، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج، ومن خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي (1431 /1432هـ فأعلى)، وأداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم لجميع البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة التي يقدمها المعهد.

كما اشترط المعهد على المتقدم أو المتقدمة ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد أن يكون قد مضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده، أما إذا كان ممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد فيشترط أن يكون قد مضى سنتين على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب.

وحدد المعهد للمتقدمين على البرامج الموجهة لخريجي الجامعات، إلى جانب شروط القبول في البرنامج، أن لا يزيد عمر المتقدم عن (40) عامًا.

وتشمل البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض: (الأعمال البنكية- المحاسبة- إدارة المستشفيات- السكرتير التنفيذي- إدارة المواد- وبرنامج إدارة الموارد البشرية).

وبالنسبة لفرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام فستنفذ برامج (إدارة الموارد البشرية– السكرتير التنفيذي)، وينفذ بفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة برامج (إدارة الموارد البشرية– السكرتير التنفيذي– المحاسبة).

فيما ينفذ بالفرع النسوي بالرياض برامج (إدارة الموارد البشرية– السكرتير التنفيذي– برمجة الحاسب الآلي).

ولمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية يمكن الاطلاع على موقع المعهد (www.ipa.edu.sa).


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،