“ميار”.. طفلة توقف قلبها 21 دقيقة فكلف علاجها أكثر من نصف مليون !

“ميار”.. طفلة توقف قلبها 21 دقيقة فكلف علاجها أكثر من نصف مليون !

الساعة 10:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
27070
1
طباعة
ميار (3)

  ......       

ناشد المقيم زهير محمد (سوداني الجنسية) أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء في مساعدته في دفع قيمة علاج ابنته ميار ونقل ابنته إلى مستشفى حكومي حيث أن ابنته توقف نبض قلبها 21 دقيقة حينما أدخلت إلى مستشفى خاص في الطائف قبل عام ونصف العام ولكن علاجها اتضح تكلفته بقيمة نصف مليون ريال الأمر الذي أصاب والديها بالحسرة لعدم قدرتهما على سداد المبلغ .
وأوضح زهير محمد والد الطفلة لـ “المواطن” أن طفلته أدخلت إلى المستشفى في يناير 2014، وعمرها 4 أشهر بعد توقف نبض قلبها لمدة 21 دقيقة لتدخل في غيبوبة لخمسة أشهر وتنقل إلى العناية المركزة في حالة يرثى لها وباتت تعيش على الأجهزة ما بين جهاز للتغذية وآخر لشفط السوائل من الصدر كما تحتاج أحيانا إلى بخار الأكسجين وبعد جهود مضنية من قبل المستشفى لإنعاشها تفاجئا والديها بأن تكلفة العلاج بلغت 581.511 ريالا، الأمر الذي اتاهم كالصاعقة من حيث عدم الاستطاعة.
وأضاف والد الطفلة إنهم لم يبلغوا مبكرا بتكلفة العلاج بل فوجئوا بها بعد مرور خمسة أشهر ما وضعهم في مأزق مشيراً إلى أن ابنته أخرجت من العناية المركزة إلى قسم التنويم بطلب من مدير العناية المركزة بالمستشفى.
وأشار التقرير الطبي الذي أصدره المستشفى اطلعت “المواطن” على نسخة منه إلى أن الطفلة وصلت إلى قسم الطوارئ بالمستشفى وهي تعاني من توقف في التنفس أو الحركة، مع توقف نبضات قلبها وزرقة بجسمها وتم عمل إنعاش رئوي لها على الفور ووضع أنبوبة حنجرية وتوصيل جهاز التنفس الصناعي بعد معاودة نبض القلب.
وبحسب التقرير فقد لاحظ الأطباء، وجود تشنجات عصبية لدى المريضة مع عدم استجابة لجرعات متكررة من عقار فينيتوين، وديازيبام، وميدازولام، إضافة إلى أنه تم فصل المريضة عن جهاز التنفس الصناعي بعد ثلاثة أشهر من توصيله، حيث تحسنت حالة الصدر، وحالة التشنجات العصبية، وذلك باستخدام التشفيط الوريدي لعقار فينتوين.
وأبان التقرير أن أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت على المخ كشفت عن نقص تروية بالمخ، مبينا أن الطفلة ما زالت تحت المتابعة والعلاج بوحدة العناية المركزة وتتابع بالتشفيط المستمر لإفرازات الصدر ومتابعة حالة التغذية بواسطة أنبوب أنف معوي.
الجدير بالذكر ان تكاليف العلاج وفقا للتقرير الطبي كالآتي :
-العناية المركزة: 481 ألف ريال.
– إشراف طبي على التنويم: 48.100 ريال
– إشراف تمريضي على التنويم: 48.100 ريال
– خدمات المختبر: 1.220 ريالا.
– أدوية: 5.339 ريالا.
– حضانة: 550 ريالا.
– خدمات الأشعة: 1.320 ريالا.
– مستهلك طبي: 882 ريالا.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني: info@almowaten.net
ميار (2)

ميار (1)


قد يعجبك ايضاً

25مليون مواطنٍ خليجيٍّ تنقلوا بين دول المجلس عام 2015

المواطن – واس تُظهر الإحصائيات الأولية التي نشرها