نتائج مباريات تصفيات كأس أوروبا 2016

نتائج مباريات تصفيات كأس أوروبا 2016

الساعة 1:22 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
545
0
طباعة
ايطاليا-وكرواتيا

  ......       

خطف المنتخب التركي لكرة القدم فوزا غاليا على مضيفه الكازخستاني، في حين تعادلت إيطاليا مع كرواتيا وسقطت تشيكيا في فخ أيسلندا وألحقت ويلز ببلجيكا الخسارة الأولى وفازت هولندا على لاتفيا، وذلك في تصفيات كأس أوروبا 2016.

المجموعة الأولى

وفي منافسات المجموعة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا في فرنسا، فازت تركيا على كازخستان 1-صفر، لترفع رصيدها إلى 8 نقاط وبقيت في المركز الرابع خلف هولندا التي حافظت على موقعها بفوزها 2-صفر على مضيفتها لاتفيا.

وتصدرت أيسلندا المجموعة نفسها برصيد 15 نقطة وتقدمت بفارق نقطتين على تشيكيا، وذلك بعد أن نجحت في الفوز على ضيفها المنتخب التشيكي 1-2، على ملعب “لوغاردال سفولور” الذي شهد تقدم الضيوف قبل أن ينتفض لاعبو المضيف.

المجموعة الثانية

وألحق منتخب ويلز الخسارة الأولى بضيفه البلجيكي المصنف ثانيا عالميا، بعدما أن أسقطه 1-صفر اليوم الجمعة في كارديف في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية، لتنفرد ويلز بالصدارة مع 14 نقطة بفارق 3 نقاط عن بلجيكا.

وحققت البوسنة والهرسك قفزة نوعية بفوزها على ضيفتها إسرائيل 3-1، رافعة رصيدها إلى 8 نقاط في المركز الرابع، في حين احتلت قبرص المركز الثالث بفوزها على مضيفتها أندورا الأخيرة 3-1، رافعة رصيدها الى 9 نقاط.

المجموعة الثامنة

أما في المجموعة الثامنة، فقد رفعت كرواتيا رصيدها إلى 14 نقطة في الصدارة مقابل 12 لإيطاليا بعد تعادل المنتخبين 1-1، وفشل النروج الثالثة بالاستفادة من هذه النتيجة إذ سقطت بدورها في فخ التعادل السلبي أمام ضيفتها أذربيجان.

وفي وقت رفعت النروج رصيدها إلى 10 نقاط بفارق نقطتين عن إيطاليا، عمقت بلغاريا الرابعة جراح مالطا متذيلة الترتيب بفوزها عليها 1-صفر على ملعب تاكالي الوطني، لترفع رصيدها إلى 8 نقاط وتحافظ على المركز الرابع.

ومع ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة القارية إلى 24، سيتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعات التسع، إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث، فيما تلعب المنتخبات الثمانية الأخرى التي حلت ثالثة، الملحق الذي تتأهل عنه 4 منتخبات.


قد يعجبك ايضاً

“السياحة” تنهي تحضيراتها لإطلاق ملتقى ألوان السعودية 2016

المواطن-عامر عسيري-الدمام أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،