نهائي أبطال أوروبا وموعد مع المجد في برلين

نهائي أبطال أوروبا وموعد مع المجد في برلين

الساعة 12:34 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
515
0
طباعة
نهائي-ابطال-اوربا-برشلونة

  ......       

يترقب عشاق المستديرة في كل أنحاء العالم، على أحر من الجمر، المبارة النهائية في دوري أبطال أوروبا، التي ستجمع بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، السبت.

ويخوض يوفنتوس النهائي للمرة الأولى منذ 12 عاما، باحثا عن الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة، على حساب برشلونة الذي يتطلع إلى تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، والرابعة في العقد الأخير.

وقال حارس يوفنتوس المخضرم جانلويجي بوفون، الجمعة: “من العادل القول إن برشلونة هو المرشح، بسبب الإمكانات الفردية الكبيرة للاعبيه”، مؤكدا أن فريقه “لن يخضع لبرشلونة الإسباني” السبت.

وأضاف بوفون (37 عاما): “أي فريق مع ميسي ونيمار وسواريز وإينيستا مرشح للفوز. هم محظوظون للحصول على هذه التشكيلة، لكن عندما تواجه فريقا مثل يوفنتوس مع تيفيز وبوغبا وبونوتشي قد يكون الأمر مختلفا”.

أما مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليغري، فرأى أنه على لاعبيه امتحان الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، بدلا من التركيز على الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز.

وقال: “نيمار وسواريز وميسي، هو السؤال الاعتيادي المطروح علينا منذ بلوغنا النهائي: كيف ستوقفون الثلاثي؟. الثلاثي ممتاز ويجب أن نكون في قمة مستوانا لإيقافه، لكن لن نلعب من أجل التعادل، يجب أن نسجل”.

من جهته، اعتبر مدرب برشلونة لويس إنريكي أن فريقه “في الموقع المناسب” الذي كان يرغب به، بعد التتويج بلقبي الدوري والكأس المحليين وبلوغ النهائي القاري.

وتوقع إنريكي أن يستحوذ برشلونة أكثر على الكرة، وأن يكون اللعب أكثر في ملعب يوفنتوس، لكنه لم يستبعد مواجهة صعوبات، قائلا إن يوفنتوس “بحاجة للكرة لبناء هجماته، رغم أنه قادر أيضا بالتعامل مع الحالات الدفاعية”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد