هل تنصلت وزارة الشؤون الإسلامية من مكفر # ناصر_القصبي ؟

هل تنصلت وزارة الشؤون الإسلامية من مكفر # ناصر_القصبي ؟

الساعة 12:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1775
0
طباعة
الشيخ-سعيد-بن-فروه

  ......       

بعد صمت مخجل، ظهرت وزارة الشؤون الإسلامية عبر فرعها في منطقة عسير ببيانٍ لها كشفت من خلاله أن الخطيب سعيد بن فروه الذي كفّر الممثل ناصر القصبي على خلفية حلقة له عبر مسلسله “سيلفي” لا يعمل لديهم بصفةٍ رسميةٍ وإنما هو خطيب ومحتسب متعاون له قبول بين الأوساط الشبابية.

ولجأت الوزارة في بيانها إلى تغطية ممارسة الخطيب إلى إسلوب التكفير تحت ستار “متعاون” محاولة منها بتنصلها عن المسؤولية، في حين أن منابر الجمعة ليست سبيلا وإنما هي مسؤولية الوزارة سواءً كان الخطيب رسمياً أو متعاوناً.
كما فتح بيان الوزارة باب التساؤلات عن كيفية سماح الوزارة لمنح المنابر لخطباء متعاونين دون أي متابعة لهم، مما يسمح ذلك بنفث بعض الخطباء سمومهم عبر تلك المنابر الذي من المفترض أن يكون لها دوراً فعالاً في توجيه المتلقي ونصحه وفق الشريعة السمحة، خاصة في الوقت الذي تُحارب فيه الدولة الطائفية والتحريض والذي قد يستغل البعض منبره لتمرير أفكاره وأراءه والتي قد يكون نتاجها سلبياً على الوطن واستقراره ولحمته.
ووفق ما اطلعت عليه “المواطن” فإن الخطيب سعيد بن فروه كان يُمارس العمل الدعوي بطريقة رسمية ومصرحه من قِبل وزارة الشؤون الإسلامية، مايعني أن عمله كان رسمياً بحتاً، وأن الوزارة حاولت التنصل من مسؤولية خطبته التي مارس فيها التكفير.
كما حمل بيان فرع وزارة الشؤون الإسلامية بعسير الكثير من التناقضات،حيث ذكرت في بيانها أنها تُحاسب المقصر من منسوبيها في حين أنها لم تذكر في بيانها أيُ عقاب للخطيب بن فروه، واكتفت بقولها :”بلغنا تراجعه”، مايعني أن بيانها مجرد امتصاص غضب.
ويبقى السؤال: هل الخطيب بن فروه اتخذ المنبر وسيلة لرأية رغماً عن وزارة الشؤون الإسلامية؟ أم أن الوزارة حاولت التنصل من المسؤولية لعِظم الموقف؟.

بنر- الجوال


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب