وزارة النقل تواصل حملتها التفتيشية في حائل

وزارة النقل تواصل حملتها التفتيشية في حائل

الساعة 12:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1590
0
طباعة
سيارات

  ......       

واصلت وزارة النقل حملتها التفتيشية بمنطقة حائل للتأكد من التزام الشركات والمؤسسات العاملة بأنشطة النقل المختلفة من تطبيق الشروط والأنظمة.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة حائل المهندس إبراهيم بن محمد السنتلي، أن الإدارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة قامت بجولات تفتيشية على شركات ومؤسسات الأجرة العامة ومكاتب تأجير السيارات والنقل المدرسي ونقل البضائع والمهمات، ورصدت خلالها 67 مخالفة وطبقت عليها العقوبات، حيث بلغ إجمالي قيمة المخالفات 42,000 ريال.
وبين أن المخالفات تنوعت بين ممارسة النشاط بدون ترخيص، وعدم وضع صورة من ترخيص مصدق من الوزارة في مكان بارز في مركز النشاط، ومخالفتين على منشأة قامت بتعين مدير غير سعودي، ومخالفة لمنشأة قامت بالإضافة على الشروط العامة لعقد مركبة دون موافقة خطية من الوزارة، ومخالفة على منشأة تقوم بإيقاف أكثر من سيارتين أمام المكتب.
وفيما يتعلق بأنشطة مكاتب ترحيل البضائع والمهمات بأجر أفاد السنتلي،أنه رصدت 42 مخالفة،شملت عدم وجود بطاقة تشغيل أو انتهاء بطاقة التشغيل وعدم وجود بيان تحميل، ومخالفتين على منشآت تمارس نشاط النقل المدرسي بدون بطاقة تشغيل، و 13 مخالفة على منشآت تمارس نشاط نقل المعلمات وتشغيل مركبات بدون بطاقات تشغيل، وفك مقاعد المركبة، إضافة إلى عدم تمكين مفتش الوزارة من القيام بعمله.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏ خادم الحرمين يصل إلى مطار حمد الدولي في قطر