وكالة الفضاء الروسية : الصناعة السعودية تتطور وأفكار لإنشاء مطارات فضائية

وكالة الفضاء الروسية : الصناعة السعودية تتطور وأفكار لإنشاء مطارات فضائية

الساعة 11:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1565
0
طباعة
النووية  (2)

  ......       

أكد وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك أن المملكة العربية السعودية مهتمة بمشاريع الطاقة في روسيا.
وأضاف نوفاك أن موسكو والرياض ستستأنفان عمل اللجنة السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي التقني، مشيرا إلى أن جلسة اللجنة المذكورة ستنعقد في أكتوبر الأول القادم بعد توقف عملها 5 سنوات.

وتابع الوزير الروسي : روسيا لا تسعى لاستبدال شركائها في مجال التعاون النفطي والغازي، وتريد أن تهيئ الظروف لشركاء جدد.

مشاريع مشتركة مع السعودية في مجال الفضاء :
تخطط وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس” بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال تطوير البنية التحتية الفضائية على أراضي المملكة العربية السعودية وروسيا، حسب ما أفاد به رئيس الوكالة الروسية إيغور كوماروف.
وجاء تصريح كوماروف الخميس بعد توقيع مذكرة النوايا مع رئيس المدينة الأمير تركي بن سعود بن محمد، في مجال استكشاف واستخدام المجال الفضائي للأغراض السلمية على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.
وقال كوماروف إن الصناعة تتطور في السعودية بنشاط وثمة أفكار تتعلق بإنشاء مطارات فضائية “ولدينا خطط كبيرة خاصة بتطوير البنية التحتية الفضائية وتطبيق مشاريع علمية ومشاريع تتعلق برحلات الفضاء، وبالطبع سنقترح على شركائنا المشاركة فيها”.
وأوضح المكتب الصحفي لـ “روس كوسموس” أنه يجري حاليا تحضير اتفاقيات بين موسكو والرياض حول التعاون في مجال استكشاف واستخدام المجال الفضائي للأغراض السلمية وكذلك اتفاقيات حول التعاون طويل المدى في مجال الاستخدام المشترك لمنظومة الملاحة الفضائية الروسية “غلوناس”.
وأضاف : الرياض مهتمة بمشاركة روسيا في إنشاء أسس القطاع الفضائي السعودي وصياغة البرنامج الفضائي الوطني.


قد يعجبك ايضاً

وكالة أنباء البحرين تفرد تقريرًا حول جهود الملك سلمان الإنسانية

المواطن – المنامة  أبرزت وكالة الأنباء البحرينية جهود