“ولادة مكة” تفعل اليوم العالمي لضحايا العنف للأطفال

“ولادة مكة” تفعل اليوم العالمي لضحايا العنف للأطفال

الساعة 9:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1620
0
طباعة
ولادة

  ......       

فعلت مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة بالتعاون مع فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمكة فعاليات “اليوم العالمي لضحايا العنف من الأطفال “اليوم الخميس الموافق24 /8/1436
وتهدف الفعاليات الي نشر الوعي حول ضرورة حماية الأطفال من الإيذاء والعنف. وضمان حقهم في البقاء والعيش في جو سليم وآمن حيث قام الفريق التو عوي بتقديم عدد من النشرات التثقيفية للموظفين والمرضى المراجعين للمستشفى.
وأوضح مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور أنس سدايو اهمية تقديم الحماية للطفل ضد العنف ، وبعض الفئات المستضعفة من التعرض للإيذاء والعنف الأسري بشتى أنواع إضافة الى رفع الوعي المجتمعي و ترسيخ قيم العطف والرأفة بالأطفال. مؤكدا على أضرار العنف ضد الأطفال وتأثيراتها السلبية على المدى البعيد.
فيما أشار المدير التنفيذي لفرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في مكة المكرمة الأستاذ عبد الله إسماعيل خضراوي في كلمته عن الجمعية الي أن الأطفال لهم حق في الحماية من العنف والاستغلال والإيذاء و أن ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم من كافة الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية والفئات العمرية والأديان والثقافات يعانون يوميا من العنف والاستغلال والإيذاء.وهناك ملايين آخرين معرضون للمخاطر.
مبيناً الى ان كثيرا ما يمارس العنف والاستغلال والإيذاء متقبل شخص معروف للطفل.بما في ذلك الآباء والأمهات وغيرهم من أفراد الأسرة والمجتمع.
لافتا الي وجود أدلة كثيرة على أن العنف والاستغلال والإيذاء يمكن أن تؤثر على صحة الأطفال الجسدية والنفسية على المدى القصير والطويل،مما يضعف قدرتهم على التعلم والاندماج في المجتمع،ويؤثر على انتقالهم إلى مرحلة البلوغ مع آثار سلبية لا حقا في الحياة.
وفي ذات السياق بين رئيس مركز الحماية الأسرية بمستشفى الولادة والأطفال في مكة الدكتور فريد بوقري أن هذه الفعاليات جاءت لزيادة الوعي ، لدى العامة.حول موضوع حماية الفئات المعرضة للعنف من الأطفال والنساء بصورة خاصة ويأتي ذلك في إطار المساهمة و الحد من مظاهر الاعتداء و العنف.


قد يعجبك ايضاً

30 صورة تجسّد احتفال “الهلال الأحمر” باليوم العالمي للتطوّع

المواطن – المدينة احتفل فرع الهلال الأحمر السعودي،