بالصور .. ولي ولي العهد يلتقي بوتين ويعلن عن زيارة مرتقبة للملك إلى روسيا

بالصور .. ولي ولي العهد يلتقي بوتين ويعلن عن زيارة مرتقبة للملك إلى روسيا

الساعة 6:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2030
0
طباعة
5582cdb3c46188133a8b45bd

  ......       

أعلن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بطرسبورغ أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيزور روسيا في القريب العاجل تلبية لدعوة الرئيس الروسي. وفقاً لما أوردته “روسيا اليوم” .
كما نقل الأمير محمد الدعوة من الملك سلمان إلى الرئيس الروسي لزيارة المملكة العربية السعودية.
وأكد بوتين قبوله الدعوة بكل سرور، مضيفا أنه يتذكر زيارته الأخيرة إلى الرياض والاستقبال الحار الذي أقيم على شرفه هناك.

وكان الرئيس الروسي قد دعا الملك سلمان إلى زيارة موسكو خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما في الـ20 من أبريل .
وأكد بوتين لـ “محمد بن سلمان” أن روسيا تثمن علاقاتها الودية مع السعودية، وذكر أن التبادل التجاري بين البلدين ما زال محدودا من حيث حجمه، لكنه يتميز بديناميكية جيدة.
بدوره قال الأمير محمد بن سلمان إن بلاده تعتبر روسيا شريكا هاما، معيدا إلى الأذهان أن الاتحاد السوفيتي كان أول دولة اعترفت بالمملكة العربية السعودية في عام 1926.
وكان مصدر دبلوماسي مطلع قد قال لوكالة “تاس” إن زيارة الملك سلمان إلى روسيا قد تتم قريبا، إذ تجري حاليا الاستعدادات الضرورية لها.
هذا وحضر اللقاء من الجانب الروسي كل من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف.
أما الوفد الرسمي لولي ولي العهد فيضم وزير البترول والثروة المعدنية علي بن إبراهيم النعيمي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء ووزير الإسكان المكلف عصام بن سعد بن سعيد، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء خالد بن عبدالرحمن العيسى، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.

 

IMG_٢٠١٥٠٦١٨_١٨٣١٢٧ IMG_٢٠١٥٠٦١٨_١٨٣١٢٩


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. قذاف الدم يفجر مفاجأة عن مقتل صدام حسين

المواطن – نت فجر قذاف الدم، المسؤول السياسي