‏‫إثارة مالها مثيل يكسبها الهلال لأول مرة في الجوهرة

السبت ٦ يونيو ٢٠١٥ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
‏‫إثارة مالها مثيل يكسبها الهلال لأول مرة  في الجوهرة

بدأ الهلال في قمة الجوهرة مهاجما وسط ارتباك من لاعبي النصر الذين فشلوا في تنظيم صفوفهم طوال العشرين دقيقة الأولى،وكاد الهلال أن يسجل هدفه الأول مبكرا عن طريق مدافعه الكوري كواك الذي حول عرضية البرازيلي نيفيز برأسه إلا أن الحارس النصراوي حسين شيعان أبعدها بصعوبة،وواصل الهلال ضغطه وسنحت له فرصة خطيرة للاعبه البرازيلي نيفيز بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس شيعان بصعوبة.
ونجح النصر بتنظيم صفوفه وحاول اقتناص هدفا من خلال اعتماده على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة جناحه الاوروغوياني فابيان الا انه فشل في ظل تفوق مدافعي الهلال.
ومع بداية الشوط الثاني تحسن مستوى النصر الذي بدأ بشن هجومه على مرمى الهلال وسنحت له فرصة لمدافعه البحريني محمد حسين الذي حول عرضية البولندي أدريان برأسه إلا أنها وجدت الحارس خالد شراحيلي الذي تصدى لها بسهولة،وانخفض أداء الفريقين وحاول مدرب النصر خورخي داسيلفا تنشيط خط المقدمة حينما أشرك مهاجمه حسن الراهب بديلا للاوروغوياني فابيان،وشهدت الربع ساعة الأخيرة حذرا شديدا من قبل الفريقان اللذان فضلا عدم المجازفة وتأمين مناطق الدفاعية.
وكاد حارس النصر أن يهدي الهلال هدف الفوز بعدما تباطئ بتشتيت كرة عائدة إليه من مدافعيه لتجد البرازيلي نيفيز الذي حاول اختطافها إلا أنه نجح بابعادها بصعوبة.
وفي الإضافي الاول ظهر النصر بشكل أفضل ونجح بتسجيل هدفه الأول بعد مرور ثلاث دقائق عن طريق مهاجمه محمد السهلاوي الذي حول عرضية البولندي أدريان برأسه في شباك الحارس خالد شراحيلي،وواصل النصر هجومه وكاد مدافعه عمر هوساوي الذي حول عرضية زميله حسين عبدالغني برأسه نحو مرمى الهلال إلا أنها وجدت الحارس خالد شراحيلي الذي أبعدها إلى ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني اندفع الهلال نحو مرمى النصر بحثا عن هدف التعادل وسنحت له فرصة خطيره للاعبه البديل محمد الشلهوب الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء الا ان الحارس حسين شيعان ابعدها الى ركلة ركنية،وسنحت فرصة خطيرة للهلال لمهاجمه يوسف السالم الذي تلقى تمريرة من سلمان الفرج ليواجه المرمى ويسدد الكرة في الشباك الجانبية.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة نجح مدافع الهلال محمد جحفلي بتسجيل هدف التعادل بعدما حول تمريرة نيفيز برأسه في شباك الحارس حسين شيعان ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الهلال 7-6