‏‫الملك سلمان : ماضون بحول الله تعالى على النأي ببلادنا ومواطنينا عن الفتن والقلاقل والاحتقانات الطائفية

الأربعاء ١٧ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٦:٣٩ مساءً
‏‫الملك سلمان : ماضون بحول الله تعالى على النأي ببلادنا ومواطنينا عن الفتن والقلاقل والاحتقانات الطائفية

 

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز كلمة بمناسبة دخول شهر رمضان.
فيما يلي نص الكلمة:

لقد هل علينا شهر رمضان المبارك ، الذي جعله الله شهر خير وبركة ، ليغمرنا بالرحمة والمغفرة والعتق من النار ويبعث في نفوسنا معاني التعاطف والتراحم ، ونحن نستقبل هذا الشهر الكريم بالبشر والسرور ، اقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم ، الذي كان يبشر أصحابه بقدومه ، ويهنئهم به.
إن هذا الشهر الكريم يعلمنا دروساً عظيمه نراها بأعيننا ونتأملها ببصائرنا.
إخواني المسلمين:
إن شهر رمضان لم يكن شهر راحة واسترخاء ففيه من الفضائل ما يشحذ الهمة لبذل الخيرات من صيام وقيام وفعل للخيرات ومن ذلك قيام المسلم بأعماله على أكمل وجه وتعامله بخلق حسن مع المراجعين والمتعاملين.

ديننا ، دين محبة وتراحم ، وتسامح ورسالته أنزلت رحمةً للعالمين ، وطريقه طريق خير وصلاح وبناء ومنهجه منهج وسطٍ وحوارٍ وألفة ، يجمع ولا يفرق ، ينبذ العنف والإرهاب.

وهذا الشهر الكريم بمعانيه السامية ، يبعث في نفوسنا الالتزام بهذه المثل والقيم والأهداف النبيلة.
وعلى هذا الأساس ، فإن المملكة العربية السعودية ، التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وزوارهما ، تستشعر دائماً دورها وواجبها ومسئولياتها تجاه الذود عن حياض هذا الدين والعمل على خدمة مصالح المسلمين قاطبة.

ومن هذا المنطلق ، أخذت المملكة العربية السعودية على عاتقها منذُ نشأتها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – نشر الاعتدال في الدين ، والوقوف بجانب المظلومين المقهورين وتغيث الملهوفين والمكروبين في كافةِ بقاع الأرض ، إيماناً منها برابطة الأخوة والإنسانية ، لاتبتغي بذلك غير وجه الله تعالى.

أيها الإخوة والأخوات :

إننا ماضون بحول الله تعالى على النأي ببلادنا ومواطنينا عن الفتن والقلاقل والاحتقانات الطائفية ، ونؤكد رفضنا التام للتصنيف المذهبي والطائفي إدراكاً منا بمخاطره على اللحمة الوطنية في بلادنا، كما نؤكد على أن ثقتنا بالمواطن السعودي لا حدود لها ، ولن نتساهل مع المقصر في ذلك وسنحاسب كل من ينال من أمننا وثوابتنا الدينية والوطنية.

نحمد الله أن بلغّنا هذا الشهر الكريم ، ونسأله سبحانه أن يعيننا على صيامه وقيامه ، وأن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين كافة من الشرور والفتن ، إنه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مدرب الاستاذ: مبروك عويض جبير السلمي

    رفع رجل الامن احد منسوبي شؤون التدريب بالامن العام مدرب الأستاذ / مبروك بن عويض ابن جبير القرشي السلمي اسمى آيات التهاني والتبريكات باسمه مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وإلى الشعب السعودي الكريم وشعوب العالم الاسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك, سائلا المولى عز وجل أن يعين الجميع على صيامه وقيامه ويتقبل منا صالح الأعمال والطاعات.