220 ألف ريال غرامات مالية بحق 6 منشآت صحية أهلية بالرياض

220 ألف ريال غرامات مالية بحق 6 منشآت صحية أهلية بالرياض

الساعة 11:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
835
0
طباعة
عدنان-عبد-الكريم

  ......       

أصدرت لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بمنطقة الرياض قرارات بتغريم (6)مؤسسات صحية أهلية بمبلغ إجمالي 220 ألف ريال وذلك على ضوء ما تم رصده من مخالفات لأنظمة ولوائح مزاولة المهن الطبية.

وشملت القرارات تغريم أحد المستشفيات الكبرى بمدينة الرياض مبلغ 100ألف ريال بسبب عدم وجود نظام لحفظ ملفات المرضى والمراجعين وعدم استكمال الملفات الطبية.

وتركزت مخالفات المنشآت الصحية والتي تم تغريمها، في الإعلان عن خدمات تقدمها للمرضى دون الحصول على تصريح بذلك أو الإعلان عن بعض الخدمات بصورة مخالفة للواقع، حيث تقرر تغريم مراكز علاج الأسنان بمبلغ 20 ألف ريال للإعلان دون الحصول على التصاريح اللازمة،كما شملت تغريم مجمع عيادات لطب الأسنان بمبلغ 30 ألف ريال وثلاثة مجمعات ومراكز أخرى لطب وجراحة وتجميل الأسنان بمبالغ 40 ألف ريال و30 و20ألف ريال لنفس المخالفة والإعلان عن خدماتها دون تصريح،بالإضافة إلى تغريم مؤسسة للبصريات بمبلغ10 آلاف ريال لتشغيل أحد الفنيين دون ترخيص.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض الأستاذ سعد القحطاني ،حرص المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة على التصدي لأي ممارسات غير مسئولة تمثل خداعاً للمرضى والمراجعين أو محاولات تضليلهم بإعلانات وهمية أو أسعار غير موضوعية لبعض الخدمات ورصد أي مخالفات في هذا الشأن وتوقيع الجزاءات النظامية المقررة بحق المخالفين والتي تتراوح بين الغرامات المالية والإغلاق التحفظي وتصل إلى إلغاء الترخيص وإغلاق المنشاة نهائياً في حال تكرار المخالفة أو الإصرار على عدم تصحيحيها.

ودعا القحطاني كافة المنشآت الصحية الأهلية إلى الالتزام بأنظمة مزاولة المهن الطبية ولوائحها حرصاً على صحة المرضى والمراجعين والمستفيدين من خدماتها وتجبناً للعقوبات المقررة بحق كل من يثبت مخالفته لهذه الأنظمة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 37 ألف كيس “تنباك” في كراسي مكتبية

المواطن – الأحساء نجح رجال الجمارك بمنفذ البطحاء في