الجوازات تصحح أوضاع أكثر من 304 آلاف من الأشقاء اليمنيين

الأحد ٥ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٤:٥٠ مساءً
الجوازات تصحح أوضاع أكثر من 304 آلاف من الأشقاء اليمنيين

أوضحت المديرية العامة للجوازات أن عدد الذين تم تصحيح أوضاعهم من الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية بلغ ( 304.892) حتى الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد 18 /9 /1436هـ في كافة مراكز تصحيح الأوضاع بمختلف مناطق المملكة التي جهزتها المديرية العامة للجوازات لاستقبالهم وإنهاء إجراءات إصدار ( هوية زائر ) لهم .

ودعت الجوازات الأشقاء اليمنيين الذين تنطبق عليهم شروط الحصول على هوية زائر الإسراع والاستفادة من المدة المتبقية من إنفاذ الأمر السامي الكريم التي تنتهي في 20 /9 /1436هـ واستيفاء جميع متطلبات التصحيح .
وبينت أن استضافة الأخوة اليمنيين الراغبين في الحصول على ” هوية زائر ” لايترتب عليها أي مسئولية حقوقية حيث يعتبر المستضيف معرف لهوية المستفيد ومكان تواجده , و الحصول على ” هوية زائر ” تمنح المستفيد فرصة واعدة للحصول على العمل في المملكة و من على سجله سابقه أو بصمة مرحل فهذا لايعيق حصوله على ” هوية زائر ” , وعليه المسارعة بمراجعة أقرب مركز لتصحيح الأوضاع قبل انتهاء المهلة.
وأفادت الجوازات أن ” هوية زائر ” مدة صلاحيتها ستة أشهر تبدأ من تاريخ 21 /9 /1436هـ , والحصول على هذه الهوية يمنح المستفيد البقاء في وضع نظامي داخل المملكة , ويجنبه الوقوع في مخالفات نظامي الإقامة والعمل , ومن لم يصحح وضعه النظامي خلال هذه الفترة لن يتمكن من الحصول على ” هوية زائر ” , مع التذكير بأنه بعد انتهاء المهلة المحددة لتصحيح أوضاع الأخوة اليمنيين بالمملكة في تاريخ 20 /9 /1436هـ وستبدأ الحملة الأمنية بمواصلة عملها لتعقب مخالفي نظامي الإقامة والعمل وستطبق التعليمات بحق جميع المخالفين دون أي استثناء.
ودعت الجوازات أصحاب العمل إلى المسارعة في تصحيح أوضاع العمالة لديهم تجنباً لتطبيق عقوبات مخالفات نظامي الإقامة والعمل بحقهم .
وأكدت المديرية العامة للجوازات على عدم التعامل مع مكاتب الخدمات العامة أو المعقبين في هذا الشأن حيث وفرت الجوازات كافة الإمكانات من القوة البشرية والفنية لتسهيل الإجراءات في وقت قياسي مع إمكانية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية ” أبشر ” ، وللإطلاع على متطلبات تصحيح الأوضاع زيارة موقع المديرية العامة للجوازات الإلكتروني (www.gdp.gov.sa) .