بالفيديو .. المقبل : السحرة أشد خطراً من مشركي قريش

الأحد ٥ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٢:٤٨ مساءً
بالفيديو .. المقبل : السحرة أشد خطراً من مشركي قريش

أبرز الداعية الشيخ عادل طاهر محمد المقبل المشرف علي مجموعة مواقع التوحيد الالكترونية ، رئيس وحدة العمليات والدوريات الميدانية ووحدة مكافحة السحر بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض سابقاً ، دور الهيئات في احباط ودفع شرور السحرة والمشعوذين ’ مؤكدا في هذا الصدد بان السعودية هي من اكثر الدول التي نجحت في اكتشاف حقيقة السحرة لانهم وجدوا من يحتسب عليهم من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ، حيث عُرفت حقائهم وأبطلت مكائدهم وأنقذ الناس من أذاهم بفضل الله ثم بفضل جهود المحتسبين ورجال الهيئة .

واشار في محاضرته ” السحر بين الحقيقة والخيال ” التي ألقاها ضمن البرنامج الدعوي الرمضاني ” الصيد العزيز من وقف الملك عبدالعزيز ” بمصلى وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين المطل علي المسجد الحرام أمس الأول الجمعة بأن السحر بأنه ” سلب إرادة الانسان ” لافتا الى سلوكيات بعض السحرة ممن شارك في القبض عليهم والتي تتمثل في امتهان القران الكريم مثل كتابة آيات القران الكريم بدم الحيض أو وضعها في مياه المجاري ووضع الحروز في أكفان النساء وغيرها من صور الامتهان الكفرية والعياذ بالله مؤكدا بان هؤلاء السحرة أشد خطرا من مشركي قريش !

ومع حقيقة السحر ووقوعه وثبوته بنصوص الكتاب والسنة الا ان الشيخ المقبل استنكر مبالغة بعض الناس واتخاذهم السحر شماعة يبررون بها فشلهم وأخطائهم قائلا : ” ليس كل فشل في حياتنا نربطه بالسحر ” .

وأوضح بان السحر علم له حقيقة لكنه علم فساد وضلال وكفر لا يلجأ اليه الا رجل خلا قلبه من الإيمان واستهوته الشياطين فهو يمرض ويقتل ، ويفرق بين الرجل وزوجته ويرى الشئ بغير حقيقته .

ورأى المقبل بان بركة التصبح بسبع تمرات لا تقتصر علي عجوة المدينة وانما قد تشمل باْذن الله جميع أنواع التمر مستشهدا بحديث الرسول صلي الله عليه وسلم “من تصبّح بسبع تمرات لايضره ذلك اليوم سم ولا سحر” وكذلك لعموم الأدلة وموافقة العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله عليه لذلك .

وساق الشيخ المقبل مواقف شخصية له تجسد بركة التصبح بالتمر ومنها انه تعرض للدغ في احد رحلاته الدعوية في أدغال افريقيا حيث انتفخت قدمه من آثار السم بعد ان تجمع فيها ، مشيرا بانه بعد مرور ساعة شفي من السم وخف الورم وكأن قدمه لم يكن بها شئ .

واضاف : في احدى الولائم التي كان مدعوا لها أصيب 12 من الحاضرين بتسمم أدخلوا علي إثره المستشفى ونجاته من التسمم حيث كان يومها متصبّحاً بسبع تمرات من عجوة المدينة !

وخلال محاضرته أوصي الشيخ المقبل الآباء بتعليم ابنائهم أذكار اليومية ليكونوا في مأمن وحفظ من المكروه والشرور والشياطين واصدقاء السوء مذكرا بعدم نسيان دعاء الخروج من المنزل ” بِسْم الله ، توكلت علي الله ، لا حول ولا قوة الا بالله ” داعيا لوضعه في مكان بارز عند بوابة الخروج بالمنزل .

يذكر بأن محاضرات البرامج الدعوية الرمضانية بمنطقة الحرم والتي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بأجياد بالتعاون مع مركز الدعوة والارشاد بمكة المكرمة للعام الرابع عشر علي التوالي ، تسجل وتعرض بالصوت والصورة عبر وسم #هدى_للعالمين ، كما يمكن أيضاً متابعة جميع فعاليات وأنشطة البرامج التي تأتي برعاية رسمية سنوية من قِبل مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة، ورعاية إعلامية من “جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية” وصحيفة “المواطن “الالكترونية من خلال حسابات المكتب علي مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك ajyad3، تويتر ajyad-3، إنستجرام ajyad3، واتسآب: 0555573903.