“المواطن” تكشف الغش في تغذية النحل بالسكر في عسير

السبت ٢٥ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٢:٤١ مساءً
“المواطن” تكشف الغش في تغذية النحل بالسكر في عسير

كشفت عدسة “المواطن” مؤخراً، خلال جولتها بإحدى مدن منطقة عسير، الغش في تغذية النحل بأحد المناحل؛ وذلك من خلال توفير كميات من السكر كغذاء للنحل، والحصول على كميات من العسل المغشوش.

ورصدت “المواطن” كميات من أكياس السكر التي تم توفيرها من قِبَل صاحب المنحل، كما تم تصوير عدد من خلايا العسل التي يظهر فيها السكر واضحاً كغذاء.

ولعل الصوت يصل إلى المسؤولين في المنطقة؛ للضرب بِيَد من حديد على يتركب هذه الأساليب التي يغش بها الناس، من أجل الربح السريع؛ في ظل إيجاد مهرجانات للعسل، وعلى حساب صحة الكثير من الناس الذين يستخدمون العسل كدواء لهم أحياناً في علاج العديد من الأمراض.
الغش-باعطاء-السكر-للنحل (3) الغش-باعطاء-السكر-للنحل (2)

الغش-باعطاء-السكر-للنحل (4)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    فبل الإتهام بالغش يجب التفرقة هل وضع السكر بالعسل بعد إنتاج النحل أم وضع السكر كعامل مساعد لتغذية النحل بسبب نقص الأزهار وبالتالس ساء الإنتاج وإنما بعد تغذية النحل بالسكر ، فإن كان من الحالة الثانية يعتبر العسل من الدرجات الغير جيدة وليس مغشوش وممكن معرفته بسهوله وعلى المشتري تجنبه .

  • أبو أياد

    وضع هذاالعدد الكبير من الخلايا في موقع واحد سيجعلها تعاني من نقص شديد في الغذاء. لذلك يضطر النحال أن يغذي النحل بالسكر للحفاظ على حياته ولا أعتقد أنه سيجني الكثير من العسل.

  • محمد ابو ظهر الغامدي

    يغش النحل لينتج عسل من سكر كيميائي
    ويكذب عند البيع ويقول إنه عسل سدر أو غيره.