تأجيل حسم استضافة الكويت لـ”خليجي 23″

الجمعة ٣ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٥:٤٢ مساءً
تأجيل حسم استضافة الكويت لـ”خليجي 23″

كشف الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بأنه جرى تأجيل حسم استضافة الكويت لدورة “خليجي 23” وذلك بعد اجتماع روساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن للعبة في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس.

وجاء القرار بعد إطلاع رؤساء الاتحادات على تقرير لجنة الكشف على الملاعب والتجهيز للبطولة، وجرى منح الكويت مهلة حتى 27يوليو الجاري، موعد الاجتماع الثاني للجنة، لاتخاذ القرار النهائي باستضافتها للبطولة أو نقلها إلى مكان آخر.

الجدير ذكره ان “خليجي 23” كانت مقررة أساسا في البصرة (العراق) لكنها نقلت إلى الكويت بعد ان أصدرت وزارة الشباب والرياضة العراقية بيانا مطلع فبراير الماضي أكدت خلاله أنه نظرا للعجز الكبير في ميزانية البلاد، فقد تقرر وبالإجماع إعادة النظر في استضافة النسخة المقبلة (23) من كأس الخليج والتقدم بطلب رسمي لاستضافة النسخة 24 منها.

وقال الفهد: “أمامنا 120 يوما يجب الانتهاء خلالها من التجهيزات كافة. فنحن ننتظر المبالغ التي خصصتها الهيئة العامة للشباب والرياضة (هيئة حكومية) لتجهيز ملاعب المباريات والتدريبات وكذلك مقرات إقامة المنتخبات. كما يتوجب علينا توقيع العقود المرتبطة بالدورة كافة خلال هذه الفترة”.

وشكر القائمين على “الهيئة” نظير تعاونهم المستمر مع الاتحاد خلال الفترة الماضية.

ووافق المجتمعون على الموعد الجديد للبطولة بحيث تنطلق في 22 ديسمبر 2015 وتختتم في 4 يناير 2016 بدل الموعد المقترح سابقا 25 ديسمبر إلى 7 يناير، فيما لم يتم حتى الساعة تحديد الشركة الراعية للبطولة التي ينتظر ان تجرى القرعة الخاصة بها في 25سبتمبر المقبل.