جمرك جسر الملك فهد يُحبط محاولتين لتهريب 600 طير زينة

الأحد ٥ يوليو ٢٠١٥ الساعة ١:٣٣ مساءً
جمرك جسر الملك فهد يُحبط محاولتين لتهريب 600 طير زينة

نجح جمرك جسر الملك فهد في إحباط محاولتين لتهريب كمية من “طيور الزينة”إلى المملكة بلغت (615) ستمائة وخمسة عشر “طير زينة”من مختلف الأنواع، عُثر عليها مُخبأة في مركبتين قدمتا إلى المملكة.

وتفصيلاً قال الأستاذ ضيف الله العتيبي مدير عام جمرك جسر الملك فهد:تم إحباط محاولة دخول تلك الطيور من خلال محاولتين لتهريبها، حيث قَدِمت للجمرك في المحاولة الأولى مركبة من نوع “خصوصي”وفي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على عدد (115)مائة وخمسة عشر طير زينة من مختلف الأنواع والأشكال، كانت مُخبأة في تجاويف الأبواب الأمامية والخلفية للمركبة، وأضاف العتيبي:كما تم إحباط محاولة أُخرى لتهريب (500) خمسمائة طير زينة، عُثر عليها مخبأة في أجزاء متفرقة من إحدى المركبات القادمة للجمرك، وأضاف العتيبي أنه تم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح مدير عام جمرك جسر الملك فهد بأن الجمارك السعودية تؤكد على منع استيراد الطيور الحية بكافة أنواعها من جميع دول العالم عدا بيض التفقيس والصيصان التي تُنتج في المشاريع الخاضعة للرقابة الفنية وذلك وفقاً لما ورد من الجهة المعنية.

جمرك-جسر-الملك-فهد-يُحبط -لتهريب-طير-زينة  (2) جمرك-جسر-الملك-فهد-يُحبط -لتهريب-طير-زينة  (3) جمرك-جسر-الملك-فهد-يُحبط -لتهريب-طير-زينة  (4)