“صحة عسير”: “مريضة النماص” خرجت على مسؤولية ذويها وعادت بحالة متدهورة حتى الوفاة

الإثنين ٢٧ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٣:٢٦ مساءً
“صحة عسير”: “مريضة النماص” خرجت على مسؤولية ذويها وعادت بحالة متدهورة حتى الوفاة

وجّه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي، بتشكيل لجنة للتحقيق في الشكوى المقدمة من أحد المواطنين حول وفاة قريبته في مستشفى النماص العام.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بـ”صحة عسير” سعيد النقير؛ مشيراً إلى أن المريضة راجعت قسم الطوارئ بالمستشفى في الساعة 12 من ظهر يوم السبت، تشتكي من ارتفاع في درجة الحرارة مع أعراض فيروسية عبارة عن آلام بالعضلات، ودوخة، وشعور بالإغماء؛ حيث تم الكشف عليها من قِبَل الطبيب المقيم، وعمل التحاليل اللازمة، وأعطيت العلاجات الإسعافية وطلب تنويمها؛ ولكن تم الرفض من قِبَل ذويها، وطلبوا خروجها على مسؤوليتهم (خروج مسؤولية عالي الخطورة)؛ حيث غادرت المستشفى.

وأضاف: عادت في الساعة العاشرة وعشرين دقيقة مساء وهي في حالة تدهور كبير، وتشكو من آلام شديدة بالعضلات، مع دوخة واحمرار بالوجه وطفح جلدي، وبعد الكشف عليها من قِبَل الأخصائي والرجوع إلى التاريخ المرضي، اتضح أنه قد أجريت لها سابقاً عملية استئصال للطحال؛ حيث قام الطبيب بإعطائها العلاج الإسعافي، وأُدخلت التنويم؛ ولكن الحالة واصلت التدهور.

وتابع بقوله: حصل نقص في نسبة الأكسجين، وتم عمل “كود بلو” للمريضة، ومحاولة إنعاشها (40) دقيقة، ولم تستجب؛ حيث وافتها المنية، وانتقلت إلى رحمة الله في الساعة الثانية والربع صباحاً من فجر يوم الأحد.

وأكد “النقير” أن اللجنة المشكّلة ستقوم بالتحقيق في القضية، والتحفظ على ملف المريضة، ومراجعة جميع الإجراءات الطبية التي قُدّمت للمريضة، وفي حالة وجود أي إهمال أو تقصير سيتم إحالة القضية إلى الهيئة الطبية الشرعية للبت فيها.