فالكاو إلى البلوز على سبيل الإعارة

السبت ٤ يوليو ٢٠١٥ الساعة ١:١٦ مساءً
فالكاو إلى البلوز على سبيل الإعارة

أعلن نادي تشلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة، ضم المهاجم الكولومبي الدولي رادامل فالكاو، لاعب موناكو الفرنسي، على سبيل الإعارة لموسم واحد مع وجود خيار لتحويل الإعارة إلى انتقال دائم.

وأمضى فالكاو (29 عاما) الموسم الماضي معارا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي وسجل أربعة أهداف في 29 مباراة.

وقال المهاجم الكولومبي لموقع نادي تشلسي “البلوز” على الإنترنت “أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى تشلسي وأتوق لبدء التدريبات ومساعدة الفريق على الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي وتحقيق النجاح على المستوى الأوروبي.”

ولعب فالكاو أيضا لأندية ريفر بليت الأرجنتيني وبورتو البرتغالي وأتليتيكو مدريد الإسباني.

وانضم فالكاو إلى بورتو عام 2009 حيث خاض مواجهة أمام تشلسي في دوري أبطال أوروبا.

وبدأ اللاعب الهداف في التسجيل بشكل منتظم منذ ذلك الوقت حيث سجل 72 هدفا لبورتو في موسمين بدءا من عام 2009 وفاز بلقبين متتاليين للدوري الأوروبي عام 2011 وفي العام التالي عقب انضمامه لأتليتيكو.

وسجل فالكاو 70 هدفا في موسمين مع الفريق الإسباني وسجل ثلاثة أهداف مفاجئة أمام تشلسي في كأس السوبر الأوروبية عام 2012.

ورحل فالكاو عن مدريد لينضم لموناكو عام 2013 في صفقة بلغت قيمتها 80 مليون دولار واستمتع ببداية جيدة لمسيرته قبل أن يعاني من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي في يناير الماضي وهو ما أبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم وخلال كأس العالم 2014.

وعقب هدفين في أول ثلاث مباريات في بداية الموسم الماضي انضم فالكاو إلى يونايتد ليساعد تشكيلة لويس فان جال على الإنهاء في المركز الرابع بدوري إنجلترا والتأهل لدوري أبطال أوروبا.