كاميرا “تحاكي الواقع” من نوكيا

الجمعة ٣١ يوليو ٢٠١٥ الساعة ١:٥٤ مساءً
كاميرا “تحاكي الواقع” من نوكيا

كشفت شركة نوكيا الفنلندية، التي كانت أكبر مصنع للهواتف بالعالم سابقا، عن كاميرا واسعة المجال صممت لصنع أفلام وألعاب ثلاثية الأبعاد، يمكن مشاهدتها وعرضها، عبر سماعات توضع على الرأس، تحاكي الواقع.

والكاميرا، التي عرضت في مناسبة في لوس أنغلوس، تلتقط تسجيلات مصورة ومسموعة عبر مجال 360 درجة مع ثماني نقاط استشعار وميكروفونات، وهي الأولى من نوعها التي تنتجها نوكيا بمجال الحلول الرقمية، الذي تركز عليه الشركة في تحقيق النمو بالمستقبل.

وتخضع نوكيا لإعادة هيكلة بعد بيع قطاع الهواتف المحمولة لشركة مايكروسوفت العام الماضي، وأعقبت ذلك بعرض شراء بقيمة 15.6 مليار يورو (17.2 مليار دولار) للاستحواذ على ألكاتل-لوسنت، الذي من المتوقع أن يعزز عملها بمجال معدات الشبكات.

وقال المدير التنفيذي لنوكيا، رمزي هيداموس، في بيان “نتوقع أن تحسن تجربة الواقع الافتراضي قريبا من الاتصال والاطلاع على القصص والترفيه ومتابعة أحداث العالم وتواصل الناس فيما بينهم”.

وفي مايو، قدمت شركة “جو برو” نظاما مماثلا باستخدام 16 كاميرا ونظام تشغيل من غوغل، فيما أعلنت عدة شركات تكنولوجيا أخرى، مثل فيسبوك وسامسونغ عن خطط مختلفة لدخول سوق الواقع الافتراضي.

كما تخطط نوكيا للعودة إلى مجال الهواتف، من خلال تصميم وترخيص هواتف، فور أن يتيح اتفاقها مع مايكروسوفت ذلك نهاية العام المقبل.

وتتطلع الشركة، التي ستعلن نتائجها الربع سنوية الخميس، لبيع نظام (هير) للملاحة والخرائط.