وفاة طفلة اختناقاً وإنقاذ ٤ آخرين وخادمة من حريق بخميس مشيط

السبت ٤ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٤:٠٩ صباحاً
وفاة طفلة اختناقاً وإنقاذ ٤ آخرين وخادمة من حريق بخميس مشيط

لقيت طفلة ٦ سنوات حتفها اختناقا بسبب غاز اول أكسيد الكربون وإنقاذ ٤ اطفال وخادمه اثر حريق نشب بعمارة من ٣ ادوار بحي الكهرباء بخميس مشيط  مساء امس الجمعه  .

واوضح نائب المتحدت الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير الرائد رياض الشهري انه في تمام الساعة 23.02 من مساء الجمعة  تبلغ مركز التوجيه والتحكم بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط  بوقوع حادث حريق بحي الكهرباء وعلى الفور جرى انتقال الفرق للموقع .

وأضاف : وجد الحادث عبارة عن حريق في عمارة مكونة من ثلاثة طوابق وتركز الحريق في مجلس  في الدور الارضي تقدر مساحته 4×6 وتم اقتحام النيران من قبل رجال الانقاذ واخراج خمسة اطفال وعاملة منزليه كانوا جميعا داخل المنزل.

وتابع : تمكنت فرق الاطفاء بتوفيق الله من السيطرة على الحريق واخماده قبل امتداده لبقية اجزاء المنزل ,  ونظرا لكون موقع الحريق مغطى بنسبة كبيرة من الفرش خاصة على الجدران مما ادى الى تصاعد كميات كبيرة من غاز اول اكسيد الكربون السام ادى ذلك الى اختناق طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات وجرى نقلها للمستشفى لاسعافها لكنها توفيت على إثر اختناقها جراء الحريق .

وتم تسليم الحادث لشرطة خميس مشيط لإكمال اجراءات الحادث .

وقدم مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري تعازيه ومواساته لأسرة الطفله داعيا المولى ان يتغمدها بواسع رحمته وان يربط على قلبي والديها .