أسهل طريقة لزيارة برج إيفل وعدم الانتظار

أسهل طريقة لزيارة برج إيفل وعدم الانتظار

الساعة 12:48 مساءً
- ‎فيغرائب
800
1
طباعة
برحج-ايفل

  ......       

يُعد برج غوستاف إيفل معلماً مهماً في باريس، ولا يمكن إهمال زيارته عندما تكون هناك. وقد يكون الانتظار طويلاً أحياناً للحصول على تذكرة للصعود على متن هذا البرج الذي يُمكّنك من مشاهدة العاصمة الفرنسية من أعلاه وبـ360 درجة، لكن هناك طريقة لتفادي الانتظار لقطع تذكرة، وذلك بشراء بطاقة عبر الإنترنت.
ويفتح برج إيفل أبوابه من التاسعة صباحاً حتى منتصف الليل. وهناك طريقتان للصعود إليه: الأولى باستخدام المصعد، ويبلغ سعر التذكرة الواحدة 9 يوروهات، أما الطريقة الأخرى فهي باستخدام السُلّم، الذي يبلغ سعر بطاقته خمسة يوروهات. وهذان السعران هما للصعود إلى الطابقين الأولين فقط، ولكن من أحب الصعود إلى قمة البرج أي الطابق الثالث، فعليه دفع ستة يوروهات إضافية.
ويقصد السياح والفرنسيون حديقة الشان دي مارس، القريبة من البرج، للتمتع بالنظر إليه. ويجب توخي الحذر من اللصوص الذين، ومنذ فترة وجيزة، أصبحوا يفتعلون بأنهم سياح ويمارسون النشل. لذا على الناس وضع حقائبهم دائماً بقربهم وعدم التكلم مع من يستفسر عن اتجاه معين، إذ قد يكون نشالاً.
إضافة إلى ذلك، توجد مناطق كثيرة يمكن التقاط صور منها لبرج إيفل، إلا أن أفضل الأمكنة هي ساحة التروكاديرو التي تطل عليه، وحولها مقاه ومطاعم ممتعة وأقل ثمناً من الموجودة في البرج. وينصح بالجلوس فيها مساء لمشاهدة هذا المعلم السياحي مضيئاً حتى الواحدة بعد منتصف الليل.


قد يعجبك ايضاً

شركة المياه الوطنية تنفي انشاء برج على طريق الملك فهد

المواطن _ وليد الفهمي _ الرياض نفت شركة