أمانة الرياض تعايد نساء العاصمة بفعاليات ومسرحيات

أمانة الرياض تعايد نساء العاصمة بفعاليات ومسرحيات

الساعة 11:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1840
0
طباعة
مسرحيات

  ......       

بدأت الفعاليات النسائية في برنامج احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر مساء اليوم في المواقع  التي خصصتها أمانة العاصمة لمعايدة النساء بباقة من الفعاليات الترفيهية والمسرحية والتراثية.

وتنطلق أولى فعاليات معايدة النساء في الساعة الخامسة عصر أول أيام العيد بمركز الملك فهد الثقافي ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي ومركز الملك سلمان الاجتماعي.

حيث تقدم فرقة “دنيا” النسائية بمركز الملك فهد الثقافي لوحات فلكورية من التراث الشعبي تمثل عدد من مناطق المملكة بمشاركة الفنانة موفي الشمراني ، بالإضافة إلى معايدة الأطفال بصحبة أمهاتهن بالعرض المسرحي ” رياض في العيد ” كما يستقبل مركز الملك فهد الثقافي طوال أيام العيد بعدد من الأركان منها ركن للضيافة، وركن للأشغال اليدوية ونقش الحناء والرسم والتلوين وأركان عدد من الجمعيات الخيرية النسائية.

بينما يعرض مسرح مركز الملك فهد الثقافي في التاسعة من أول أيام العيد ولمدة 3 أيام “مسرحية بنات مول” من تأليف نورة العبدالله وإخراج جمانة الشامي وبطولة الفنانات ليلى سليمان وأميرة محمد وابتسام عبدالله وهبة حلواني وشيرين حطاب وغالية المرشد وأسماء إبراهيم وفي مركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

4 جاليات تعبر عن فرحتها بعيد الفطر

 

وأعدت أمانة الرياض باقة من الفعاليات الترفيهية والتراثية لمعايدة النساء والأطفال ضمن برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك هذا العام بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.

وتتضمن فعاليات عيد الرياض بالمركز أناشيد ترحيبية ولوحات مسرحية نسائية ضاحكة، وعرض مسرحي للأطفال، بمشاركة شخصيات كرتونية تتولى توزيع حلوى العيد على الزائرات والأطفال، كما تشمل فعاليات عيد الرياض بالمركز استكشافات تربوية وألعاب شعبية وقصص تمثيلية نسائية وعروض فلكلورية لبعض مناطق المملكة، بالإضافة إلى عرض للجاليات في 4 دول للتعبير عن فرحة العيد .

ويستضيف مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في احتفالات العيد عدد من الإعلاميات والشاعرات والممثلات والشخصيات النسائية المهمة بمجالات العمل الاجتماعي والتطوعي.

وخصصت اللجنة النسائية لاحتفالات العيد عدة أركان للأطفال للرسم على الوجه والرسم الحر والتلوين والحناء والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى أركان التعريف بأنشطة الجمعيات الخيرية النسائية.

فرحة العيد تجمع الأمهات والأطفال بمركز الملك سلمان الاجتماعي

 

والتي أعدتها أمانة الرياض بباقة من الأنشطة الترفيهية والاستعراضية والفلكلورية والمسرحية والأمسيات الشعرية والتي يتم تقديمها بمشاركة فرق نسائية بنسبة 100%.

وتنقسم فعاليات الاحتفال بعيد الفطر المبارك بمركز الملك سلمان الاجتماعي إلى ثلاثة أقسام، يتركز القسم الأول في فعاليات قائمة العروض النسائية وتشمل عروض أزياء للمصممة السعودية موضي السهلي، وعروض لفرقة العنود الشعبية النسائية، وفرقة فاشن وورك العالمية وألعاب خفة اليد وصندوق الحظ ، إلى جانب أمسيات شعرية لعدد من أشهر شاعرات المملكة . وتقدم أمانة الرياض جوائز قيمة للمشاركات في فعاليات العيد النسائية بالمركز.

وخصصت الأمانة قائمة مستقلة لمعايدة الأطفال بصحبة أمهاتهن بمركز الملك سلمان الاجتماعي يقدم من خلالها عروض مسرح العرائس ومسرح طيور الجنة والمشاهد الفكاهية بالإضافة لعدد كبير من الأركان الطفولية والمسابقات الحركية والذهنية، في حين تم تخصيص قائمة ثالثة للضيافة في أجواء تراثية ، لتقديم طعام العشاء للمشاركات في الفعاليات بنفس الطريقة التي كانت متبعة في الماضي، وتستمر فعاليا عيد الرياض طوال أيام العيد من الساعة الخامسة والنصف وحتى الحادية عشر مساءً.

وتتواصل فعاليات عيد الرياض النسائية على مسرح مدينة الحكير لاند الترفيهية من خلال مسرحية “الشيخة مزنة” والتي بدأ عرضها الأول في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء أول أيام العيد ويقوم بطولتها الفنانات مريم الغامدي وأغادير السعيد وخطر  ومريم الغامدي وأمينة العلي  وضيفة شرف منال العيسى من إخراج لورين عيسى.

وأوضحت أمانة الرياض أن كافة الفعاليات المخصصة للنساء في احتفالات العيد يتم تنفيذها بإشراف فرق نسائية بنسبة 100% تتولى عملية تنظيم دخول الزائرات لمواقع الاحتفالات ومتابعة الالتزام بقرار خطر التصوير في المواقع النسائية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. القسم المتوسط بمعهد العاصمة النموذجي يكرّم متفوقيه‎

المواطن – الرياض أكد مدير عام معهد العاصمة