أمير الرياض يرثي الراحل #سعود_الفيصل : فقدنا فارس الدبلوماسية

أمير الرياض يرثي الراحل #سعود_الفيصل : فقدنا فارس الدبلوماسية

الساعة 3:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1015
0
طباعة
امير-منطقة-الرياض

  ......       

قال صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض إن الفقيد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز – وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين المشرف على الشؤون الخارجية ” رحمه الله ” نافح في المحافل الدولية عن وطنه وعن قضايا أمتيه العربية والإسلامية ويقود الدبلوماسية السعودية بكل اقتدار وتمكن , مشيرا في كلمه له إلى أن الفقيد عايش ” رحمه الله” الكثير من الحقب التاريخية في منطقتنا العربية وأزمات دولية ساعد بحنكته السياسية وبعد النظر في إيجاد حلول لها , ولا زال المجتمع الدولي يتذكر تلك المواقف ويقدّرها لسموه حق تقدير. 

وقال أمير الرياض في كلمته : الحمد لله على قضائه وقدره , الحمد للذي لا يحمد على مكروه سواه , لقد فقدنا بالأمس القريب فارس الدبلوماسية الأخ صاحب السمو الملكي الأمير / سعود الفيصل , الذي خدم دينه ومليكه ووطنه لأكثر من خمسين عاماً منها أربعون عاماً ينافح في المحافل الدولية عن وطنه وعن قضايا أمتيه العربية والإسلامية ويقود الدبلوماسية السعودية بكل اقتدار وتمكن , فقد عايش ” رحمه الله” الكثير من الحقب التاريخية في منطقتنا العربية وأزمات دولية ساعد بحنكته السياسية وبعد النظر في إيجاد حلول لها , ولا زال المجتمع الدولي يتذكر تلك المواقف ويقدّرها لسموه حق تقدير .
واضاف : إننا عندما نستذكر مواقف سموه , نشعر بالفخر والاعتزاز لما أضافه سموه من رصيد سياسي ودبلوماسي ونجاحات على كافة الأصعدة تصب في مصلحة المملكة العربية السعودية أمام العالم أجمع , إضافة لما نشعر به من حزن عميق بفقدان مثل قامة سموه التي تعد خسارة جسيمة على الشعب السعودي بشكل خاص والخليجي والعربي والعالمي بشكل عام .
وتابع سموه : كيف لا .. وقد كسب ” رحمه الله ” ثقة ملوك المملكة العربية السعودية منذ ما يزيد على أربعين عاماً في قيادة وإدارة السياسة والدبلوماسية السعودية التي عُرف عنها الاتزان في معالجة القضايا التي تمس السلم والأمن الدولي . إننا في هذا المصاب الكبير نعزي قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين ” حفظه الله ” وأسرة الفقيد والشعب السعودي والأمتين العربية والإسلامية . إنا لله وإنا اليه راجعون .


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك