أمير عسير يعتمد فعاليات ملتقى السياحة المعرفية

أمير عسير يعتمد فعاليات ملتقى السياحة المعرفية

الساعة 1:23 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
845
0
طباعة
امير عسير 3

  ......       

اعتمد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب منطقة عسير، برامج وفعاليات ملتقى السياحة المعرفية الأول الذي يقيمه مجلس شباب منطقة عسير.

وينظم ملتقى السياحة، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها ومعرض مشكاة التفاعلي (السعودية 2050) وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها السياحي لهذا العام، والذي يضم 22 فعالية علمية ومعرفية تستمر لمدة 25 يوماً في قرية المفتاحة بأبها.
وقال الأمير فيصل: إن هذا الملتقى يأتي إيماناً منا بضرورة دعم الشباب في المنطقة بكل ما من شأنه الرقي بهم من خلال تقديم البرامج المعرفية في مجال العلوم والطاقة والثقافة والفن والإبداع.
وأضاف أمير عسير، أنه تم استقطاب عدد من البرامج والمعارض من داخل وخارج المنطقة كان أهمها معرض مشكاة التفاعلي الذي يقام بمبادرة من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة كأحد المعارض التي تعد فرصة ثرية لقضاء وقت ممتع للزوار في بيئة تجمع بين الترفية والتعلم.
وأشار إلى أن الملتقى يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث تم التركيز من خلاله على البرامج العلمية والإثرائية التي ستساهم في النهوض بالشباب وصقل مواهبهم وإثرائهم الفكري بأحدث العلوم والمعارف الإنسانية.

يذكر أن ملتقى السياحة المعرفية سينطلق يوم الأحد 10 / 10 /1436هـ بفعاليات ثقافية وتدريبية وورش عمل علمية ومعارض فنية، إضافة إلى عرض مسرحي سيشهده مسرح المفتاحة بعنوان (بائع الحميص) ستقدمه جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة، فضلاً عن معرض حول تاريخ صناعة السيارات في العالم وعدد من البرامج التثقيفية الأخرى والعروض الإنشادية.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك