أمين الرياض يتفقد مواقع احتفالات عيد الفطر المبارك

أمين الرياض يتفقد مواقع احتفالات عيد الفطر المبارك

الساعة 2:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3575
0
طباعة
امين-الرياض-يتفقد-احتفالات-الرياض (6)

  ......       

 

 

 

رفع معالي أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان أخلص التهاني والتبريكات والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك معرباً عن تمنياته بعيد سعيد لكل أبناء الوطن.

وأكد معالي المهندس السلطان في تصريحات خلال جولته التفقدية لعدد من مواقع احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر المبارك مساء أمس حرص الأمانة على تجديد فعاليات عيد الرياض لتلبية تطلعات أبناء المنطقة وزوارها وذلك على ضوء الخبرات التراكمية الهائلة للأمانة في إقامة احتفالات العيد منذ أكثر من 20 عاماً وما شهدته مسيرة الاحتفالات من تطوير وتجديد حتى أصبحت تغطي جميع أرجاء مدينة الرياض وتوفير مصادر الترفية لكل أفراد العائلة طوال أيام العيد. مشيراً إلى أن فعاليات عيد الرياض هذا العام تقام في 43 موقعاً بزيادة 6 مواقع عن احتفالات العام الماضي بالإضافة إلى التنوع الكبير في الفعاليات والمشاركات والبرامج والأنشطة الاحتفالية التراثية والرياضية والترفيهية والمسرحية والتي سوف يطلع عليها الجمهور من خلال وسائل الإعلام والإعلانات والبروشورات التي يتم بثها عبر كل وسائل الإعلام التقليدي والجديد وموقع احتفالات العيد على شبكة الانترنت وكذلك تطبيقات عيد الرياض على أجهزة الهواتف الذكية وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار معالي أمين منطقة الرياض إلى تخصيص عدة مواقع في احتفالات عيد الرياض هذا العام لاستقبال عشاق التراث، بهدف الحفاظ عليه وتقديمه للأجيال الجديدة بالإضافة إلى دعم الأمانة إلى الأسر المنتجة وتخصيص أركان لعرض منتجاتها في مواقع فعاليات العيد بحي الجزيرة ومنطقة قصر الحكم وأحياء العادات الاجتماعية القديمة والتي تمثل جانباً من الموروث الثقافي لبلادنا المباركة بكل تفاصيلها من مأكل وملبس ومظاهر التعبير عن فرحة العيد.

ودعا معالي المهندس السلطان في ختام تصريحاته جميع سكان العاصمة من المواطنين والمقيمين للمشاركة في الاحتفال بعيد الفطر المبارك والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة ومنها الألعاب النارية والتي سوف تنطلق في 7 مواقع والعروض الفلكلورية وعروض الجاليات لتحقيق شعار الاحتفالات “عيد الرياض عيدين” معرباً عن ثقته في تعاون سكان العاصمة لدعم جهود الأمانة في تنظيم الفعاليات والحفاظ على نظافة مواقع الاحتفالات والالتزام بتوجيهات الفرق الميدانية المشرفة على فعاليات العيد.

واستهل معالي المهندس السلطان جولته التفقدية لمواقع عيد الرياض من ساحة العروض بحي الجزيرة والتي تم تخصيصها لمعايدة العائلات ، وتجول في أرجاء القرية التراثية التي أنشأتها أمانة الرياض لاستضافة فعاليات العيد لأول مرة هذا العام.كما تفقد المسرح الذي تم إقامته باستخدام أحدث التقنيات لتقديم العروض التراثية والترفيهية وكذلك خيمة الضيافة الشعبية في الساحة.

وواصل أمين منطقة الرياض جولته بتفقد استعدادات الاحتفال بعيد الفطر المبارك بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي والذي يستضيف جانباً من الفعاليات المخصصة للنساء والأطفال.

وأطلع على البرنامج الذي أعدته اللجنة النسائية لاحتفالات العيد بالمركز، انتقل بعدها إلى موقع احتفالات العيد بمنطقة قصر الحكم والتي سوف تشهد تدشين فعاليات عيد الرياض هذا العام إنطلاقاً من ساحة المصمك مروراً بميدان العدل.

وتابع معالي المهندس السلطان جانباً من استعدادات الفرق الشعبية لتقديم لوحات من الفلكلور والعروض التراثية وشملت الجولة التفقدية لمواقع فعاليات عيد الرياض، ساحة الدوح ثم مركز الملك فهد الثقافي والذي يستضيف العرض المسرحي النسائي ” بنات المول ” ومسرحية ” رياض العيد ” ، بالإضافة عروض الفرق الشعبية النسائية وأركان الجمعيات الخيرية ، ووجه معالي أمين الرياض بضرورة توفير كل سبل الراحة للمشاركات في فعاليات عيد الرياض النسائية.

وتواصلت جولة أمين منطقة الرياض عقب صلاة العشاء وشملت موقع فعالية الرياض من السماء على طريق الرياض – القصيم قبل مخرج بنبان، والتي تشهد استعراض للطائرات وعروضاً جوية لطائرات تحمل علم المملكة وعلم فعاليات عيد الرياض وإلتقى عدد من المشاركين في تنظيم الفعالية .

وتفقد معاليه في ختام الجولة مواقع عرض الأعمال المسرحية المخصصة للرجال في فعاليات العيد وهي جامعة اليمامة والتي تستضيف مسرحية ” علمي علمك “، ومسرح مدارس المملكة والذي يشهد عرض مسرحية ” شعللنا الدوري ” وختم معالي أمين الرياض جولته التفقدية بزيارة مسرح جامعة دار العلوم والذي يعرض مسرحية “المنحاشين” طوال أيام العيد.

وتابع المهندس السلطان مشاهد من البروفات النهائية للأعمال المسرحية الثلاثة، كما إلتقى المشاركين فيها من نجوم المسرح السعودي والخليجي والذين عبروا عن تقديرهم لجهود الأمانة في دعم المسرح السعودي والخليجي.

ووجه معالي أمين منطقة الرياض في ختام الجولة والتي رافقه خلالها عدد كبير من قيادات أمانة الرياض والمسؤولين عن فعاليات عيد الفطر المبارك وممثلي وسائل الإعلام السعودية، بضرورة تكثيف خدمات النظافة والصيانة في جميع مواقع فعاليات العيد على مدار الساعة وتواجد فرق ميدانية لمتابعة الفعاليات في جميع المواقع والتأكد من توفر كافة الخدمات من أجل راحة المشاركين في الفعاليات والزوار وإيجاد آلية لاستطلاع رأي المواطنين والمقيمين حول الفعاليات ومقترحاتهم لتجديدها وتطويرها،بالإضافة إلى تفعيل دور مركز طوارئ الأمانة لتلقي أي استفسارات أو شكاوى خاصة بفعاليات العيد.

امين-الرياض-يتفقد-احتفالات-الرياض (1)

امين-الرياض-يتفقد-احتفالات-الرياض (2)

امين-الرياض-يتفقد-احتفالات-الرياض (5)

امين-الرياض-يتفقد-احتفالات-الرياض (4)

امين-الرياض-يتفقد-احتفالات-الرياض (3)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير