أهالي الربيان يكرمون “ابن مقنع” بعد 50 عاماً في الخدمة

أهالي الربيان يكرمون “ابن مقنع” بعد 50 عاماً في الخدمة

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالمجتمع
3405
0
طباعة
اهالي-الربيا-يحتفلون-بالعيد (1)

  ......       

أكد شيخ قبيلة بني عامر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز بن رقوش، أن الأفراح في عيد الفطر المبارك هذا العام تعددت بفرحة العيد وفرحة انتصارات سلمان الحزم والجنود البواسل في الحد الجنوبي.
وقال ابن رقوش: إن فرحة العيد اكتملت مع فرحة الإطاحة بخلايا عنقودية إرهابية كانت تسعى لإثارة الفتن وتنفيذ مخططاتها الإرهابية من قبل وزارة الداخلية باحترافية معهودة ومتابعاتها الأمنية المستمرة والدقيقة.
جاء ذلك خلال تشريف الشيخ عبدالعزيز، حفل معايدة وتكريم معرّف قرية الربيان الشيخ عطية بن أحمد آل مقنع، بحضور رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، الدكتور جمعان بن رشيد بن رقوش، وعدد كبير من الحضور من داخل القرية وخارجها يتقدمهم عرفاء القرى بقبيلة بنى عامر.
وأشار ابن رقوش، إلى أن المشاركة في التنمية والبناء لهذا الوطن الغالي تبدأ من الأسرة ثم القرية والقبيلة، موضحاً أن مثل هذه المناسبات وهذا الوفاء يصب في تقوية اللحمة الوطنية التي هي ركيزة من ركائز مقومات هذا الوطن ومسلمة من مسلمات تطوره، وتقدمه ودليلاً قاطعاً على تلاحم هذا الشعب مع قيادته.
أما إمام الجامع الشيخ على بن صالح الفقيه، أكد أن الشيخ بن مقنع خدم هذه القرية ما يزيد عن خمسة عقود بتواضع وحرص وقام بواجباته تجاه أهالي القرية، مشيراً إلى أن هذا التكريم ما هو إلا تعبير بسيط عما يكنه الجميع لهذا الشيخ الجليل من حب وتقدير واحترام.
ومن ثم ألقى نجل المحتفى به سعيد بن عطية آل مقنع، كلمة قائلاً: “نتقدم إليكم جميعاً بالتحية والامتنان على حضوركم ووفاؤكم وعلى سؤالكم الدائم عن صحته”.

وأضاف “أن أسرتنا تشرُف بخدمة هذه القرية العريقة بتاريخها الأصيلة في نسبها الوفية برجالها الصادقة في ولائها لوطنها الكبير منذ نشأتها حتى يومنا هذا وهي تنعم بالأمن والنماء والازدهار والعيش الكريم ضمن منظومة مناطق المملكة التي يوليها قادتنا الرعاية الكاملة منذ عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- حتى العهد الزاهر الحاضر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين وولى ولى عهد حفظهما الله”.
وشدد على أن المنطقة تحظى باهتمام خاص من الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز حفظه الله “، مؤكداً أنه سيبقى بين أبناء القرية وتحت طلبهم وفي خدمتهم كما كان عليه سلفه والده وأعيان ووجهاء القرية الأوفياء.
وثمن الموقف الأخلاقي الجليل والمشاعر النبيلة والعمل الأخوي الذي قدمه الجميع، فقال “أجد أنني عاجز أن أوفيكم حقكم وأني مهما أوتيت من بلاغة لا أستطيع أن أعبر لكم عما في نفسي تجاهكم من تقدير وثناء”.
واستمع الحضور إلى قصائد شعرية من الشاعرين ربيع محمد الزهراني وخالد خرمان الزهراني، وشاهدوا فيلماً وثائقياً عن المحتفى به من إنتاج‏ وإخراج ومتابعة خالد على الزهراني وصالح محمد الربيدي ورامي سعيد الربيدي ووليد الربيدي، نال استحسان الجميع وفي نهاية الحفل تم تسليم الهدايا التذكارية للمحتفى به ونجله وتقديم هدايا خاصة للشيخ عبدالعزيز بن رقوش والدكتور جمعان بن رقوش والشيخ على الفقيه والتقطت الصور التذكارية.
تجدر الإشارة أن كافة أبناء القرية شاركوا وساهموا في هذه التكريم والإعداد والتنظيم لهذه الاحتفالية والتي حققت نجاحاً كبيراً بقيادة كل من سعيد عبدالرحمن وفيصل غرسان ونخبة كبيرة من شباب القرية المبدعين والمبادرين.

اهالي-الربيا-يحتفلون-بالعيد (7)

اهالي-الربيا-يحتفلون-بالعيد (2)

اهالي-الربيا-يحتفلون-بالعيد (3)

اهالي-الربيا-يحتفلون-بالعيد (4)

اهالي-الربيا-يحتفلون-بالعيد (5)

اهالي-الربيا-يحتفلون-بالعيد (6)

اهالي-الربيا-يحتفلون-بالعيد (9)

اهالي-الربيا-يحتفلون-بالعيد (8)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لحفل الاستقبال الكبير لخادم الحرمين في قصر الصخير بالبحرين