أهالي المظيلف يناشدون وزير الصحة بالوقف على مستشفى مضى عليه 8 أعوام

أهالي المظيلف يناشدون وزير الصحة بالوقف على مستشفى مضى عليه 8 أعوام

الساعة 2:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1600
0
طباعة
المظيلف

  ......       

ناشد أهالي مركز المظيلف والقرى التابعة له بمحافظة القنفذة وزير الصحة المهندس خالد الفالح بالوقوف على مستشفى المظيلف ( سعة 50 سرير) الذي مضى على اعتماده اكثر من 8 سنوات ولم يتم تشغيل كافة أقسامه .

وبين الأهالي ان الشؤون الصحية بدأت بتشغيل جزئي للمستشفى وافتتح المستشفى بخمس عيادات فقط الأمر الذي لم يساهم بشكل فعال في القضاء على معانات الأهالي حيث لازال أهالي المظيلف والقرى المجاورة له يقطعون مسافات تزيد عن 50 كليو متر بحثاً عن العلاج .

وذكر علي الراشدي ان نقص العيادات يدفع بمستشفى المظيلف لتحويل بعض الحالات لمستشفى جنوب القنفذة الذي يبعد عن بعض قرى المظيلف بأكثر من 60 كيلو مشيراً الى ان افتتاح المستشفى بالكامل يخفف من معانات المرضى المحرومين من تلقي العناية الطبية بمركزهم.

وأضاف ان الطريق الواصل بين مركز المظيلف ومحافظة القنفذة يكثر به الحوادث المرورية وحالات الدهس وتأخير افتتاح طوارئ مستشفى المظيلف يقتل العديد من الحالات الحرجة والطارئة مبيناً ان معظم هذه الحالات الطارئة يتم نقلها لمستشفى القنفذة العام الذي يبعد عن المظيلف بحوالي 50 كيلو متر.

من جهته كشف المتحدث الإعلامي بصحة القنفذة احمد المغيدي ان سبب تأخر إفتتاح مستشفى المظيلف هو نقص الكادر الطبي والفني وعدم جاهزية مشروع التعقيم المركزي

وقال المغيدي ان ليس هناك وقت محدد للإفتتاح المستشفى بالكامل مشيراً الى انه تم الرفع لوزارة الصحة لعقد لجان تعاقد للأطباء ومتى ما اكتمل الكادر سيتم تشغيل المستشفى بالكامل .


قد يعجبك ايضاً

تعرف على أسوأ 12 شعورًا في العالم

المواطن – وكالات قدم آلاف من مستخدمي موقع