أوبريت “كلنا وطن واحد ” يحتفي ببطولة جنود المملكة البواسل في عاصفة الحزم

أوبريت “كلنا وطن واحد ” يحتفي ببطولة جنود المملكة البواسل في عاصفة الحزم

الساعة 1:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3710
0
طباعة
كلنا-وطن-واحد (2)

  ......       

أعدت أمانة الرياض برنامج حافل لمعايدة عائلات العاصمة بساحة الدوح بباقة من الفعاليات الشعبية المفتوحة تتضمن العرضة السعودية ، العرضة الدوسرية ، المزمار ، والخبيتي ، وعرضة جازان. بالإضافة إلى أمسيات شعرية لنخبة من نجوم الشعر الشعبي وعازف الربابة.
وتتضمن فعاليات عيد الرياض بساحة الدوح أوبريت إنشادي بعنوان ” كلنا وطن واحد” يتكون من 5 لوحات، تتناول اللوحة الأولى منها ملحمة توحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه، بينما توثق اللوحة الثانية لإنجازات ومناقب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – وتجدد اللوحة الثالثة من الأوبريت مشاهد مبايعة الشعب السعودي لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد بينما تتناول اللوحة الرابعة وحدة دول مجلس التعاون الخليجي في حين تحتفي اللوحة الخامسة بعاصفة الحزم وبطولات جنود المملكة البواسل.
ويشارك في تقديم الأوبريت الذي يخرجه المخرج محمد اليحيى المنشدون فهد مطر وعبدالله السكيتي وعبدالله العبودي.
وخصصت أمانة الرياض ضمن فعاليات العيد بساحة الدوح عدد كبير من الاحتفالية للأطفال منها عروض الدمى الكرتونية ومشاهد كوميدية وتعليمية ولوحات إنشادية بالإضافة إلى عدد من الألعاب الشعبية والحديثة مثل لعبة المضامير ولعبة أطول كم في العالم، ولعبة المربعات والكرات المتناثرة ولعبة من سيربح الكنز ولعبة الهدية الملتهبة.
وأنشأت الأمانة مدرجات خاصة للرجال وأخرى للنساء على جانب الساحة، كما أعدت عدد كبير من الهدايا التذكارية والجوائز للمشاركين في الفعاليات والفائزين بالمسابقات الثقافية والألعاب التي سوف تتواصل ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى منتصف الليل طوال أيام العيد.

كلنا-وطن-واحد (3)

كلنا-وطن-واحد (1)


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير