أين اختفى بندر بن سلمان ؟

أين اختفى بندر بن سلمان ؟

الساعة 3:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
45040
0
طباعة
بندر-بن-سلمان
المواطن - محمد الطاير - الرياض

  ......       

في الصحافة والاعلام يقال دائما ان الصورة بألف كلمة، وتختزل أحداثاً تحتاج من الصحفي ساعات طويلة لوصفها، وهو ما فعله الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز حين قدم للصحافة المحلية والعالمية ارشيفاً نادراً من الصور الخاصة، قبل أن يختفي فجأة، تاركاً للصحفيين سؤالاً يرددونه دائما: أين اختفى “مصور الأسرة الحاكمة”؟.
المواطن” حاولت البحث في أسرار اختفاء “الأمير المؤرخ” وهو لقب أطلقه عليه الامير سلطان بن عبدالعزيز – رحمه الله- فتوصلت إلى أن الجامعة ربما هي من خطفته من خلف الكاميرا إلى كرسي الدراسة، ليفقد الوسط الصحفي مهارته في اقتناص اللحظات التي لا تتكرر.
الصدفة وحدها كانت السبب في عشق الأمير بندر للتصوير، حيث يقول في لقاء نشرته صحيفة “الجزيرة” قبل عدة أعوام أن أول صورة التقطتها كانت للملك فهد – رحمه الله – وكان يقف خلفه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكان حينها أميراً للرياض.
ويضيف: كانت لقطة رائعة، أعتبرها من الصور المميزة، وبدأت بعد ذلك الانطلاقة الحقيقية وقمت بتصوير شخصيات سياسية مهمة من أبرزها الملكين فهد وعبدالله والأمير سلطان وكبار المسؤولين في الدولة وعدد من القيادات العربية والعالمية.
وبسبب مخزونه الكبير من “الصور الملكية”، أطلق عليه الأمير نايف بن عبد العزيز – رحمه الله- لقب “مصور الأسرة الحاكمة”، فكانت دافعاً له لاحتراف فن التصوير الفوتوغرافي.
ومن أبرز الشخصيات العربية والعالمية التي قام بتصويرها حكام دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس المصري السابق حسني مبارك والملك عبدالله الثاني والرئيس عمر البشير والرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأبن وملك السويد والرئيس الفلسطيني والعاهل المغربي، وغيرهم كثيرون.
وللأمير بندر بن سلمان العديد من النشاطات الإعلامية المتعلقة بالتراث، ونشر الكثير من الصور في صحف الشرق الأوسط وعكاظ والوطن والرياض وغيرها من وسائل الاعلام المحلية والعالمية, قبل أن يضع الكاميرا جانباً ، تاركاً للصحفيين السؤال: أين اختفى بندر بن سلمان؟.


قد يعجبك ايضاً

مركز الملك سلمان للشباب يؤهل 180 قائدًا شابًا

المواطن – الرياض أهَّل مركز الملك سلمان للشباب