إخلاء 200 نزيل إثر حريق في فندق بحي المسفلة في مكة المكرمة

إخلاء 200 نزيل إثر حريق في فندق بحي المسفلة في مكة المكرمة

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3180
0
طباعة
حريق-فندق-بمكة (4)

  ......       

تمكنت فرق الدفاع المدني صباح اليوم الخميس من إخلاء 200 نزيل، بينما أصيب 18 شخصاً بحالات اختناق وخوف، نتيجة حريق اندلع في إحدى الغرف الواقعة بالدور الثالث في فندق مكون من أربعة أدوار وملحق بشارع إبراهيم الخليل بحي المسفلة.
وأوضح المتحدثُ باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن حادث الحريق باشرته 10 فرق بين إنقاذ وإطفاء وسيارتي سلالم وسنوركل، وكان بإشراف ومتابعة ميدانية من مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمر.
وأشار إلى أن بلاغاً ورد لمركز التحكم والتوجيه بمدني العاصمة المقدسة عند الساعة 6:20 من صباح اليوم، يفيد بنشوب الحريق، حيث قامت فرق الإنقاذ من فور وصولها للموقع بإخلاء نزلاء الفندق بالكامل والبالغ عددهم 200 نزيل، وشرعت فرق الإطفاء في عملية إخماد الحريق مستخدمة الفروع الأرضية متابعة أعمالها في إخلاء الممرات والأدوار العلوية من الأدخنة المتصاعدة وذلك باستخدامها لمكائن شفط الدخان بالإضافة إلى تهوية المواقع المتأثرة من الأدخنة.
وأفاد العقيد سرحان أن عدد الإصابات الناجمة عن الحادث بلغ 18 إصابة تراوحت ما بين اختناق وهلع، بينهم إصابة رجل إطفاء بالاختناق، كما تم نقل حالة واحدة للمستشفى، بينما تم علاج 17 حالة في موقع الحادث عن طريق الهلال الأحمر، مبيناً أن فرق التحقيق التابعة للدفاع المدني باشرت أعمالها في الموقع، ولم تسجل ولله الحمد أي خسائر بالأرواح نتيجة الحادث.

حريق-فندق-بمكة (3)

حريق-فندق-بمكة (1)

حريق-فندق-بمكة (2)


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان