إشادة كبيرة بتنوع وتطوير فعاليات العيد بالرياض

الثلاثاء ٢١ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٣:٣١ مساءً
إشادة كبيرة بتنوع وتطوير فعاليات العيد بالرياض

أشاد زوار مواقع احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر المبارك هذا العام، بالتنوع الكبير في الفعاليات، وتكامل الخدمات التي تقدمها الأمانة من أجل راحة المواطنين والمقيمين والاستمتاع بفرحة الفطر.
وعبر الزوار عن تقديرهم للجهود الضخمة التي تبذلها أمانة الرياض في تنظيم هذا العدد الكبير من فعاليات العيد في جميع أحياء العاصمة، وإتاحة الفرصة لجميع أفراد العائلة لقضاء إجازة العيد.

وأشار بعضهم إلى نجاح الأمانة في تجديد عدد من الفعاليات، مطالبين باستمرار مسيرة تطويرها وإثرائها بأنشطة مبتكرة لاستيعاب الفئات وترسيخ مفهوم الترفيه الهادف.

وقال عبدالرحمن الماجد، أحد زوار مواقع عروض الطيران، إن الفعاليات المخصصة للعائلات وفرت بدائل كثيرة لكل أفراد العائلة للاستمتاع بالعيد في عدد كبير من المواقع المجهزة بكل ما يلزم لراحة الزوار والمشاركين.

ولفت الماجد، إلى أنه حرص على اصطحاب عائلته لمشاهدة الاستعراضات الجوية والتي تواصلت في سماء العاصمة احتفالاً بالفطر.

من جانبه عبر المواطن عبدالله بن فهد، أحد زوار فعاليات العيد بمسرح
دار العلوم، عن سعادته بالتجديد الواضح في برنامج الاحتفالات هذا العام، واستحداث فعاليات جديدة تناسب اهتمامات الشباب، مثل سباقات السيارات ورياضات الإثارة والتحدي وعروض السيارات المعدلة.
وطالب بن فهد، بضرورة تكثيف الإعلانات للتعريف بفعاليات العيد ليس فقط عن طريق اللوحات التي يتم تركيبها على الطرق والجسور، وإنما أيضاً من خلال رسائل الجوال، إضافة إلى تخصيص الفعاليات في كل موقع حسب الفئة العمرية المستهدفة.
أما المقيم عصام عثمان من سوريا، فأبدى إعجابه بالألعاب النارية والتي تضئ سماء الرياض في العيد، فضلا عن عروض الطيران وعروض السيارات المعدلة، مثمناً للأمانة حرصها على تنويع الفعاليات وتنظيمها وتهيئة مواقعها لاستقبال أعداد هائلة من الزوار.
وشدد على ضرورة تخصيص عدد أكبر من الفعاليات للأطفال وألا يقتصر ذلك على المسرحيات والشخصيات الكرتونية، بل يمتد ليشمل ألعاب كمبيوتر والبلاي ستيشن وغيرها، وكذلك زيادة عدد مواقع الشباب.
فيما اعتبر طارق القرني، أحد زوار حديقة الأمير عبدالعزيز بن عياف، أن فعاليات العيد كانت مفاجأة سارة من حيث مستواها وجودة تنظيمها وتنوعها وإضافة فعاليات جديدة.
وأكد القرني على أهمية استمرار مسيرة تطوير وتجديد الفعاليات بصفة مستمرة والاستفادة في ذلك من خبرات المؤسسات المتخصصة في صناعة الترفيه.
وفي ذات السياق أكد المقيم خالد العون، أن فعاليات عيد الرياض تقدم
البهجة والسعادة مجاناً وبلا أدنى استثناء أو تمييز بين المواطنين والمقيمين وخاصة الفعاليات المخصصة للأطفال والعائلات، داعياً الله أن يحفظ على المملكة أمنها واستقرارها.

أما المواطن سيف القحطاني فأبدى سعادته بالحضور الكثيف لفعاليات العيد في جميع المواقع التي زارها وكذلك التنظيم الجيد وتنوع الأنشطة الاحتفالية ، مشيرا إلى أهمية زيادة الخدمات في بعض مواقع عيد الرياض بما يتناسب مع الإقبال الكبير مع المواطنين والمقيمين.
من جانبه، تحدث المواطن نايف الشحيني أحد زوار الخيمة الشعبية بحي النظيم، فإن تميز أمانة الرياض في تنظيم فعاليات العيد هذا العام، وزيادة الاهتمام بالفعاليات الشبابية بما في ذلك مشاركة نجوم استاند آب كوميدي وعروض السيارات والطيران والفلكلور الشعبي، لافتاً إلى ضرورة الاستمتاع إلى آراء الشباب من 18 – 25 عاماً بشأن الفعاليات الموجهة لهم.
وطالب الشحيني بوجود فعاليات القوة والتحمل والإثارة والمنافسات الرياضية لاستثمار طاقات الشباب في أنشطة مفيدة.
وفي سياق موازِ عبر المواطن خالد محمد القحطاني عن شكره لأمانة الرياض على جهودها المستمرة في إقامة احتفالات العيد، مؤكداً حرصه وعائلاته على المشاركة في الفعاليات التي تقام بساحة الدوح.
ولفت إلى ضرورة تخصيص عدد أكبر من البرامج والأنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة في ساحة الدوح وكافة المواقع الأخرى لمشاركة ذويهم الاستمتاع بفعاليات العيد.

فعاليات-عيد-الرياض (2)

فعاليات-عيد-الرياض (4)

فعاليات-عيد-الرياض (1)