إغلاق 11 نُزُلاً سياحياً مخالفاً للاشتراطات في تبوك

الخميس ٢٣ يوليو ٢٠١٥ الساعة ١:٤٠ مساءً
إغلاق 11 نُزُلاً سياحياً مخالفاً للاشتراطات في تبوك

أغلقت لجنة تقييم المنشآت والإيواء السياحي بمنطقة تبوك، 11 نزلاً سياحياً بمحافظة حقل، بفصل التيار الكهربائي عنها، إلى حين توفير الحد الأدنى المقبول من معايير الأمن والسلامة والنظافة، ضمن الجهود المشتركة الرامية إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في النزل السياحية.

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك، ناصر بن أحمد الخريصي، أن اللجنة أعطت ملّاك هذه المنشآت الفرصة لتصحيح أوضاع النزل خلال الشهر الماضي، ولن يُنظر في وضعها حتى تتوافر الاشتراطات اللازمة فيها، وحصولهم على رخص مزاولة الأنشطة السياحية.

وأشار “الخريصي”، إلى أن الجهات المشكّلة من (المحافظة، وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأمانة منطقة تبوك، والبلديات التابعة لها، والدفاع المدني، وشرطة المنطقة)، لن تتهاون في تطبيق الأنظمة ضد المخالفين؛ بهدف تقديم خدمات سياحية تتناسب مع مكانة المنطقة سياحياً.

ولفت إلى أن وجود رغبة في الارتقاء بالمنطقة؛ لكي تليق بالسائح الذي ينشد خلال زيارته للمواقع السياحية ليس فقط التعرف عليها؛ وإنما أيضاً الحصول على جودة خدمات سياحية مقبولة.

وأكد أن مَرافق الإيواء أحد أهم العناصر التي تقوم عليها صناعة السياحة التي لا يمكن تطويرها؛ إلا إذا كانت خدمات مرافق الإيواء متطورة وراقية، وتُحَقّق رغبات وطموحات النزلاء بشكل عام، والسياح بشكل خاص.

وكشَفَ عن سعي الهيئة والجهات المشاركة بالمنطقة إلى تطوير برنامج شامل لضمان جودة هذه الخدمات، إضافة إلى إجراء الرقابة الدائمة على المنشآت السياحية؛ بحيث تضمن رفع مستوى الخدمات الأساسية؛ خاصة فيما يتعلق بالسلامة والأمن؛ وفقاً لمعايير التصنيف الخاصة بالفنادق والوحدات السكنية المفروشة، الذي اعتمدته الهيئة بناء على معايير عالمية متخصصة.

ونوّه بدعم ومتابعة الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في هذا الشأن.

اغلاق-نزلا-سياحيا-بتبوك (2)