إلغاء رحلات داخلية في كوريا الجنوبية بسبب إعصار «تشان-هوم»

إلغاء رحلات داخلية في كوريا الجنوبية بسبب إعصار «تشان-هوم»

الساعة 12:49 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1450
0
طباعة
كوريا-الجنوبية-إعصار-تشان-هوم

  ......       

الغت كوريا الجنوبية اكثر من 150 رحلة جوية داخلية الاحد بعد وصول الاعصار تشان-هوم الى اقاليم جنوب غرب البلاد ترافقه رياح قوية وامطار غزيرة، وذلك بعد تسببه باضرار بالغة في الصين.
واعلنت سلطات المطار انه تم الغاء اكثر من 150 رحلة داخلية بسبب الاعصار، فيما تم الابقاء على الرحلات الدولية. وتم اطلاق انذار بسبب الرياح القوية والامطار الغزيرة في المناطق الساحلية في جنوب وغرب البلاد. ووصل منسوب الامطار الى 291 ملم.
وكانت السلطات الصينية اجلت اكثر من مليون شخص اثناء توجه الاعصار القوي السبت الى الساحل الشرقي للصين، ما عطل العمل في وسائل النقل واتلف المزارع، من دون تسجيل سقوط ضحايا، وفق ما اعلنت الحكومة الصينية ووسائل الاعلام الرسمية. وقد يكون هذا الاعصار الاعنف منذ العام 1949 الذي يضرب مقاطعة زيجيانغ التي تقع في جنوب شنغهاي، بحسب ما اشار المركز الوطني الصيني للارصاد الجوية.
وفي زيجيانغ، اقتلعت عواصف عنيفة الاشجار واشارات المرور، وفي مدينة تسيشي انهار مبنى خال لشدة الرياح، وفق ما ذكر التلفزيون المحلي.وتوقعت السلطات المحلية ان تبلغ الخسائر الاقتصادية اكثر من 1,9 مليار يوان (305 ملايين دولار)، وخصوصا في القطاع الزراعي، وفق ما نقلت وسائل اعلام صينية.
واظهرت صور من المنطقة مشاتل زراعية مدمرة وانظمة ري فاضت من المياه. كذلك اظهرت صور عشية الفيضان نشرت على الانترنت مواطنين يلتقطون الاسماك التي دفع بها الاعصار الى السواحل.
وخفض المركز الوطني الصيني للارصاد الجوية انذاره درجة واحدة بعدما كان رفعه الى اعلى مستوى. الا انه اطلق انذارا آخر يتعلق بعاصفة مطرية في اقاليم شاندونغ وليونينغ وجيلين وهيلونجيانغ. واوقع الاعصار خمسة قتلى في الفيليبين هذا الاسبوع واكثر من 20 جريحا في اليابان الجمعة.


قد يعجبك ايضاً

هروب 87 مريضا نفسيا من مستشفى في كينيا بسبب “إضراب”

المواطن – وكالات نجح ما لا يقل عن